دوري أبطال أوروباعالميةكرة قدم

جوارديولا: الفوز على الكبار طريق السيتي لتحقيق دوري الأبطال

قال بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي إنهم في حاجة إلى الفوز على الفرق الكبيرة، مثل ريال مدريد، من أجل تحقيق بطولة دوري أبطال أوروبا.

وتأهل مانشستر سيتي مساء أمس إلى ربع نهائي دوري الأبطال بفوزه (2-1) على ريال مدريد في إياب دور الـ 16 على ملعب الاتحاد، وهي نفس نتيجة الذهاب في سانتياجو برنابيو.

وأضاف جوارديولا: “للفوز بدوري الأبطال عليك أن تهزم الكثير من الفرق.. ما زال هناك بايرن ميونيخ وبرشلونة ونابولي وليون، لقد واجهنا ليون الموسم الماضي وفازوا في مباراة وتعادلوا في أخرى (في مرحلة المجموعات)، لم نتمكن من هزيمتهم، لدينا خبرة ولكنني أعرف مدربهم وجودتهم”.

وواصل: “أتلتيكو مدريد فاز على ليفربول، أفضل فريق في العالم، هناك العديد من الفرق الرائعة، لكن ما حققناه هو خطوة أولى مهمة، الفوز على ريال مدريد هو أمر لا يُصدق، لكن علينا الآن الذهاب إلى البرتغال”.

وتابع: “فوز ريال مدريد أو برشلونة على فريق كبير في دور الـ16 أمر طبيعي، لكن بالنسبة لنا عندما نواجه ريال مدريد، قلنا إنه إذا كنا نريد الفوز بدوري الأبطال فعلينا أن نتغلب عليهم، علينا أن نهزمهم من أجلنا، لهذا العام وفي المستقبل”.

واستكمل: “إنه أمر مشابه لما حدث عندما هزمنا برشلونة هنا في دور المجموعات (2016)”.

زيدان وجوارديولا
زيدان وجوارديولا

وعقب المباراة تحدث جوارديولا مع زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد، في أرضية الملعب، قبل التوجه للمؤتمر الصحفي.

وعن ذلك قال جوارديولا: “لقد هنأت زيدان على التتويج بلقب الدوري الإسباني”.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي: “كما أقول دائما إن الفوز بلقب الدوري الإنجليزي أو الإسباني هو أصعب لقب ممكن، لأنه يحتاج لمجهود طوال 10-11 شهرا لتفعل ذلك”.

وتابع: “ولذلك هنأته كما أننا تحدثنا عن عائلتنا وسألت عن عائلته، وتمنيت له التوفيق دائما”.

وأكمل: “أتمنى تناول العشاء يومًا ما مع زيدان ونتحدث بهدوء أكثر.. زيدان أحد قدوتي عندما كنت لاعبا.. لعبت ضده عندما كان يلعب مع منتخب فرنسا ورأيت الكثير منه، هو واحد من ضمن الأفضل في التاريخ بكل تأكيد، وكذلك هو إنسان رائع”.

الوسوم
مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق