اتحادات الكرةدوري أبطال أفريقياعالميةكرة قدم

جهاد جريشة بعد رفع الإيقاف عنه: سأرد الجميل لأبو ريدة

وجه الحكم الدولي جهاد جريشة رسالة إلى هاني أبو ريدة، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، مؤكدا أن الأخير كان له دور رئيسي في رفع الإيقاف عنه من قبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”.

وقال جريشة، في تصريحات: “أشكر هاني أبو ريدة بعد دوره منذ بداية الأزمة، ووقوفه بجانبي حتى تم رفع الإيقاف في النهاية”.

وأضاف: “شعرت بالفخر بعد ان استعدت كرامتي ولوجود اتحاد كرة قوي يديره هاني أبو ريدة، الرجل الذي كان حريصا على طمئنتي منذ اللحظة الأولى”.

وتابع جريشة: “رد فعل باقي الحكام الأفارقة بعد سماع القرار شيء أسعدني، واوعد الجميع ان أقدم أداء قوي واظهار التحكيم المصري بشكل مميز”.

وأوضح أنه سيرد الجميل إلى هاني أبو ريدة، والذي يعتبره صاحب الفضل في قرار رفع الإيقاف عنه، لافتا أنه سينضم خلال ساعات لمعسكر الحكام استعداد لمباريات أمم أفريقيا.

وأتم: “لم أتوقف عن المران بعد قرار إيقافي وكان لدى أمل بأنني سأصل للبطلولة، وأتمنى أن تمر البطولة بشكل جيد على التحكيم، لان الجميع سيكون تركيزه الأكبر على التحكيم”.

وكان عصام عبد الفتاح، رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، قد اعلن أمس أن الاتحاد الأفريقي “كاف” رفع الإيقاف عن الحكم المصري جهاد جريشة.

وعوقب جريشة من قبل الاتحاد الأفريقي لمدة 6 أشهر، عقب إدارته لقاء الذهاب بين الوداد البيضاوي المغربي والترجي التونسي، في نهائي دوري أبطال أفريقيا، وعاد “كاف” ورفع الإيقاف.

وقال مصدر مسؤول في اتحاد الكرة إن هاني أبو ريدة، رئيس الاتحاد المصري، انتظر وصول أحمد أحمد إلى القاهرة، الجمعة، قبل أن يجتمع معه، في حضور الحكم جهاد جريشة، وأبلغ الأخير رئيس الكاف أنه تعرض لظلم كبير.

وأضاف المصدر أن “جريشة دلل على التقييم الكبير الذي حصل عليه بعد المباراة، وهو ما يؤكد أنه أدار اللقاء بشكل جيد جدا، على عكس القرار الذي صدر ضده”.

ونقل “جريشة”، بحسب المصدر، شعوره بالإهانة لأحمد أحمد بسبب قرار استبعاده من كأس العالم للشباب، مطالبا إياه بإعادة النظر فب القرار.

اقرأ هنا:

من جانبه، استمع أحمد أحمد لحديث جهاد جريشة وهاني أبو ريدة، لمدة ساعة كاملة، قبل أن يتحدث مع مسؤولي الحكام في الاتحاد الأفريقي، وبعدها أبلغ جهاد جريشة وهاني أبو ريدة برفع الإيقاف عن الحكم المصري، لإعلام لجنة الحكام في مصر بقرار رفع الإيقاف، وبالتالي يصبح من حق جهاد جريشة التحكيم في أمم إفريقيا.

كانت مواجهة الذهاب بين الوداد والترجي قد شهدت العديد من الحالات التحكيمية المهمة، مما دفع جريشة إلى مراجعة تقنية الفيديو بنفسه في أكثر من مناسبة.

وألغى جريشة هدفا في نهاية الشوط الأول للوداد، كما أعلن عدم وجود لمسة يد على خليل شمام، لاعب الترجي، في منطقة جزاء فريقه بالشوط الثاني، مشيرا إلى عدم أحقية الوداد بركلة جزاء، وأشهر بطاقتين صفراوين في وجه إبراهيم النقاش لاعب الوداد في الدقيقة 49.

وبعد المباراة، أرسل الاتحاد المغربي لكرة القدم شكوى رسمية إلى نظيره الأفريقي “كاف” ضد جريشة، اعتراضا على القرارات التي اتخذها.

كما خاطب نادي الترجي كاف لإلغاء البطاقات الصفراء التي تلقاها 3 من لاعبيه هم: شمس الدين الذوادي، وغيلان الشعلالي، ومعز بن شريفية، حتى يكونوا متاحين لخوض مواجهة الإياب في رادس.

ووقتها، قال أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي إنه لم يتردد لحظة عندما تيقن أن جريشة أخطأ.

في السياق، أبدى جريشة اندهاشه من قرار إيقافه، واصفا إياه بـ”الظلم البيّن”، مشيرا إلى أن أعضاء لجنة الحكام الأفريقية هنأوه على أدائه”.

الوسوم
مواد ذات صلة

مصطفى الجارحي

شاعر ومسرحي وصحفي ، مؤسس موقع "ك ت ب" ، وعضو مؤسس بموقع "195 سبورتس" الرياضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

6 + 11 =

إغلاق