عربيةكرة قدم

جماهير السد القطري تودع تشافي في الدقيقة 6

اتفقت جماهير الفريق الأول لكرة القدم بنادي السد القطري على لقاء فريقها مع الريان لتوديع النجم الإسباني تشافي هيرنانيدز، الذي قرر الاعتزال بنهاية الموسم، حيث ستكون هذه هي المباراة الأخيرة التي سيخوضها على ستاد جاسم بن حمد، ملعب السد.

واتفق الجمهور السداوي على التصفيق للنجم الكبير تشافي عند الدقيقة السادسة من عمر المباراة، تقديراً للجهود والإنجازات التي حققها مع النادي خلال مسيرته.

ويلتقي السد مع الريان، في وقت لاحق من اليوم، في الدور قبل النهائي بالبطولة.

ولن يكون لقاء اليوم هو الأخير في مسيرة تشافي قبل الاعتزال، ففي حال فوز السد على الريان وتأهل الفريق لنهائي كأس الأمير سيكون تشافي حاضراً مع السد في المباراة، لكنها ستقام على ملعب الوكرة، الذي سيحتضن المباراة النهائية يوم 16 مايو، كذلك سيخوض المباراة أمام بيرسبوليس الإيراني في دوري أبطال آسيا يوم 20 من الشهر الجاري في طهران، وبالتالي سيظهر تشافي مع الفريق القطري لآخر مرة في ملعبه الملقب بملعب البطولات، لكنها لن تكون الأخيرة في الملاعب، ولن تكون الأخيرة مع السد، فبعد توقفه كلاعب سيتحول إلى الجانب التدريبي لقيادة الفريق السداوي.

وفاز تشافي مع السد بلقب الدوري القطري هذا الموسم، كما فاز معه بكأس أمير قطر في 2017، وكأس قطر، وكأس الشيخ جاسم، في ذات العام أيضا.

وانضم تشافي إلى صفوف السد في عام 2015 قادما من فريق برشلونة الإسباني.

وأكد عبد الله البريك، مدير فريق السد، أن خوض تشافي المباراة الأخيرة له في ملعب البطولات يشكل فرصة أمام جماهير النادي لتوديع النجم الكبير، الذي قدم الكثير خلال مسيرته الكبيرة.

وقال في تصريحات صحفية: “تشافي سيبقى نجما كبيرا بفضل ما قدمه على مدار تاريخه، وسنفتقده بالتأكيد في الملاعب، ونتمنى له التوفيق في مشواره التدريبي المقبل، فهو عقلية استثنائية داخل الخطوط كلاعب، وخارج الخطوط كمدرب”.

وأشار البريك إلى أن المباراة الأخيرة لتشافي على ستاد جاسم بن حمد ستكون صعبة؛ لأنها ستكون أمام فريق الريان في الدور قبل النهائي لكأس الأمير.

وتابع: “نتمنى أن نحقق الفوز في هذه المواجهة التي ستكون صعبة للغاية، خاصة أن مباريات الكؤوس تختلف عن الدوري؛ فرغم تفوقنا عليهم في مبارياتنا هذا الموسم، فإن هذه المباراة بمثابة تحدٍ من نوع خاص، لكننا نثق في قدرات فريقنا، ونعلم أن هناك رجالاً سيقدمون كل ما لديهم من أجل الوصول للنهائي، وأن نكون جزءًا من احتفالية استثنائية في نهائي البطولة الغالية بافتتاح ستاد الوكرة، الذي يستضيف مباريات في بطولة كأس العالم 2022”.

الوسوم
مواد ذات صلة

وليد الجارحي

محرر بموقع "195 سبورتس"، متخصص في أخبار كرة القدم في الخليج العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة عشر − 12 =

إغلاق