دوري أبطال أفريقياعالميةكرة قدم

جريمة كروية.. الاتحاد الأفريقي يمنح الترجي كأس الأبطال

ارتكب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم جرمًا في حق فريق الوداد المغربي، وأعلن في ملعب رادس بتونس فوز الترجي التونسي ببطولة دوري أبطال إفريقيا، بعد فضيحة شاهدها الملايين في إياب النهائي بين الفريقين العربيين.

تقدم الترجي بهدف في الشوط الأول، لكن الوداد تعادل في الشوط الثاني، وألغى الحكم بكاري جاساما الهدف فطالب الفريق الضيف بالاحتكام إلى تقنية الفيديو.

وتوقفت المباراة في الدقيقة 60 بسبب اعتراضات الفريق المغربي، قبل أن يتم إخبارهم بأن تقنية الفيديو مُعطلة ولا سبيل لاحتساب الهدف الملغي.

وحاول رئيس الاتحاد الإفريقي أحمد أحمد وقيادات “كاف” احتواء الأمر، ونزلوا ملعب المباراة، لكن محاولاتهم باءت بالفشل، وبعد إيقاف المباراة لأكثر من ساعة ونصف، أعلن الحكم بكاري جاساما، بقرار من كاف، فوز الترجي واعتبار الوداد منسحباً.

يذكر أن الترجي نجح في اقتناص التعادل (1-1) في المغرب في لقاء أداره الحكم المصري جهاد جريشة، وسط اعتراضات كبيرة من فريق الوداد الذي تم إلغاء هدف لصالحه أيضا في ملعبه بتقنية الفيديو، ليتم إيقاف الحكم المصري 6 أشهر بقرار من “كاف”.

وكان التحكيم يلقي بظلاله على مباراة الجمعة، بعد اعتراضات على الحكم المصري جهاد جريشة في مباراة الذهاب بالرباط، وعاقبة الاتحاد القاري بالإيقاف لمدة 6 أشهر بسبب أدائه “السيئ” الذي أثار احتجاجا مغربيا، خصوصا إلغاء هدف في أواخر الشوط الأول بداعي وجود لمسة يد، وعدم احتساب ركلة جزاء في الشوط الثاني، بعد الاحتكام إلى تقنية المساعدة بالفيديو في المناسبتين.

وفي مقابل الاحتجاج على جريشة، تلقى الاتحاد القاري رسالة من إدارة الترجي هذا الشهر، أبدى من خلالها تحفظها على اختيار جاساما لمباراة الإياب، على خلفية “انحيازه” للفريق المغربي في إياب الدور النهائي لنسخة 2017 أمام الأهلي المصري (1-صفر في الدار البيضاء)، كما أن الحكم حرم فريق “باب سويقة” من ركلة جزاء في ذهاب نصف نهائي النسخة الحالية ضد مازيمبي الكونغولي الديموقراطي في تونس.

اقرأ أيضا:

الوسوم
مواد ذات صلة

أيمن فؤاد

صحافي بموقع "195 سبورتس" متخصص في تغطية أخبار الدوريات العربية (عدا الخليج) ودول المغرب العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × واحد =

إغلاق