عالميةكأس أمم أفريقياكرة قدم

جريس يعيد المساكني ويضم الشماخي وكشريدة لتشكيلة تونس

عاد صانع اللعب يوسف المساكني، بعد غياب طويل، إلى منتخب تونس في أول تشكيلة يعلنها المدرب الفرنسي الجديد آلان جيريس، استعدادا لمواجهة سوازيلاند، في تصفيات كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، ومباراة ودية ضد الجزائر هذا الشهر.

وابتعد المساكني (28 عاما) فترة طويلة، بعد أن حرمته إصابة في الرباط الصليبي للركبة، من المشاركة مع تونس في كأس العالم في روسيا العام الماضي.

وبعد تعافيه من الإصابة، انتقل المساكني من الدحيل القطري إلى أوبن البلجيكي، في يناير، على سبيل الإعارة لنهاية الموسم.

وقال جيريس، في مؤتمر صحفي: “المساكني لاعب مهم بالنسبة للمنتخب الوطني، وللأسف ابتعد بسبب إصابة خطيرة، لكنه بدأ يستعيد لياقته ويحتاج لاستعادة حساسية المباريات، وانضمامه للمنتخب سيجعله يكسب الوقت ليستعيد مستواه العالي”.

ووجه المدرب الفرنسي الدعوة، لأول مرة، إلى ياسين الشماخي مهاجم الأفريقي (24 عاما) ووجدي كشريدة الظهير الأيمن للنجم الساحلي (23 عاما) للانضمام للتشكيلة المؤلفة من 26 لاعبا بعد تألقهما في الفترة الأخيرة.

وقال جيريس، الذي سيقود تونس في أول مباراة رسمية منذ تعيينه في ديسمبر الماضي: “باب المنتخب التونسي مفتوح أمام كل اللاعبين”.

وتستضيف تونس، التي حسمت مبكرا تأهلها إلى النهائيات التي تستضيفها مصر، سوازيلاند يوم 22 مارس باستاد رادس.

وتتصدر تونس المجموعة العاشرة برصيد 12 نقطة، بفارق الأهداف عن مصر التي ستستضيف البطولة بعد سحب حق التنظيم من الكاميرون.

وقال جيريس: “بعد حسم التأهل لن يكون هناك أي قلق أمام سوازيلاند، لكن نسعى لضمان الصدارة رغم أنها ليست مؤثرة”.

وأضاف: “ستكون (مباراة سوازيلاند) أول اتصال مباشر مع مجموعة اللاعبين، وسأستطيع من خلالها تقديم أسلوب عملي، وتحديد الأهداف التي نتطلع لتحقيقها خاصة في كأس الأمم الأفريقية”.

وتخوض تونس مباراة ودية ضد الجزائر في البليدة في 26 مارس.

تشكيلة تونس:

حراس المرمى: فاروق بن مصطفى (الشباب السعودي) معز حسن (نيس الفرنسي) أيمن المثلوثي (الأفريقي).

مدافعون: وجدي كشريدة (النجم الساحلي) محمد دراجر (بادربورن الألماني) لاري العزوني (كورتاي البلجيكي) رامي البدوي (الفيحاء السعودي) ياسين مرياح (أولمبياكوس اليوناني) صيام بن يوسف (قاسم باشا التركي) ديلان برون (جنت البلجيكي) علي معلول (الأهلي المصري) أسامة الحدادي (ديجون الفرنسي) أيمن بن محمد (الترجي).

لاعبو وسط: بلال السعيداني (السيلية القطري) محمد أمين بن عمر (النجم الساحلي) إلياس السخيري (مونبلييه الفرنسي) فرجاني ساسي (الزمالك المصري) أنيس البدري (الترجي) سيف الدين الخاوي (كاين الفرنسي) يوسف المساكني (أوبن البلجيكي) وهبي الخزري (سانت إيتيين الفرنسي) نعيم السليطي (ديجون الفرنسي).

مهاجمون: بسام الصرارفي (نيس الفرنسي) فراس شواط (الصفاقسي) طه ياسين الخنيسي (الترجي) ياسين الشماخي (الأفريقي).

الوسوم
مواد ذات صلة

أيمن فؤاد

صحافي بموقع "195 سبورتس" متخصص في تغطية أخبار دوريات دول المغرب العربي.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق