عالميةكأس الكونفدرالية الإفريقيةكرة قدم

جروس يثق في قدرة الزمالك على التتويج بكأس الكونفدرالية

أكد مدرب الزمالك كريستيان جروس ثقته في قدرة لاعبيه على التتويج بلقب كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكونفدرالية)، عندما يستضيف نهضة بركان المغربي، في إياب نهائي البطولة، الأحد، في ستاد برج العرب بالإسكندرية.

وخسر الزمالك صفر-1 في اللحظات الأخيرة في مباراة الذهاب بالمغرب الأسبوع الماضي.

وقال جروس إن البطولة بدأت في ديسمبر الماضي، ولعب الفريق 15 مباراة، وغدا المباراة 16 و”هدفنا الفوز بالبطولة بعد مشوار طويل”.

وأضاف المدرب السويسري في مؤتمر صحفي أمس السبت: “أتمنى أن يتكلل مشوار الزمالك في البطولة بالنجاح. نتيجة مباراة الذهاب قد تمنحنا الأفضلية في العودة، وفرصتنا كبيرة لتحقيق ذلك. لدينا ثلاثة حلول لتعويض غياب المهاجم عمر السعيد الغائب عن المباراة للإيقاف. يمكن الاعتماد على المغربي خالد بوطيب أو مواطنه حميد أحداد أو كليهما”.

وأضاف جروس: “أمامنا 90 دقيقة ولا مجال للتعويض بعد ذلك. كنت أتمنى عدم استقبال أي هدف في مباراة الذهاب في المغرب، لكني أثق في قدرات لاعبي الزمالك لأن لديهم ما يكفي من الشجاعة والذكاء لتعويض الخسارة”.

ويحتاج الزمالك للفوز بفارق هدفين حتى يتوج باللقب لأول مرة في تاريخه.

حازم إمام: تعاهدنا على إسعاد الجماهير

ووعد حازم إمام، قائد الزمالك، جماهيره بعدم التهاون أو التكاسل حتى يحقق الفريق اللقب القاري الأول منذ 2002، حينما توج بلقب دوري الأبطال على حساب الرجاء البيضاوي المغربي.

وأضاف إمام: “الزمالك خاض مشوارا صعبا حتى بلغ النهائي، لكن الفريق قادر على تحقيق الهدف والتتويج باللقب. الخسارة بهدف في الذهاب ستدفعنا للقتال وعدم التكاسل لتسجيل هدفين والتتويج باللقب”.

وأضاف حازم: “نرغب في تحقيق الفوز بعد المشوار الطويل في البطولة والنجاح الذي حققناه في اللقاءات الماضية، نريد أن نكون أول جيل للقلعة البيضاء يتوج بالبطولة تحت مسماها الجديد”.

وقال : “نعاني من ضغط شديد، خسارتنا في الذهاب تجعلنا أكثر تركيزا. عدد كبير من اللاعبين لم يخض نهائيات أفريقية ولكننا نستطيع كتابة التاريخ”.

وأوضح: “شاهدنا متاعب الجماهير للحصول على تذاكر مباراة العودة، ولذلك فإننا تعاهدنا على إسعادهم بالحصول على اللقب، خسرنا الذهاب بسبب لحظة سرحان ولن يتكرر هذا في العودة”.

الوسوم
مواد ذات صلة

سيد أبو ليلة

عضو نقابة الصحفيين المصريين، ومحرر بعدة صحف، متخصص في أخبار الزمالك بموقع "195 سبورتس" الرياضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة + أربعة =

إغلاق