تنس

جرانويرس يفاجئ فريتز في بطولة هيوستون للتنس

استفاد مارسيل جرانويرس، البطل السابق، من الضربات الساقطة ليفاجئ الأمريكي تايلور فريتز، ويفوز عليه في مباراة من ثلاث مجموعات ببطولة هيوستون للتنس، الاثنين.

وحقق  اللاعب الإسباني مارسيل جرانويرس صاحب الـ 32 عاما الفوز بنتيجة 6-2 و4-6 و6-2 على فريتز المصنف الوحيد المشارك في الدور الأول للبطولة.

وقال جرانويرس، بطل هيوستون 2008: “تايلور لاعب يسدد كل ضربة بقوة. إنه يسدد بقوة كبيرة من الخط الخلفي، وكنت في حاجة إلى تغيير إيقاعي. إذا كنت أملك ضربات ساقطة جيدة فأعتقد أنها تمثل خيارات جيدة أمامه وأعتقد أن الأمور سارت بشكل رائع”.

وفاز جرانويرس بثلاثة أشواط متتالية، منها كسر إرسال فريتز ليتقدم 5-2، ويفوز بالمجموعة الأولى.

وتعافى فريتز، المصنف 58 عالميا، في المجموعة الثانية وأدرك التعادل. وفي المجموعة الحاسمة سيطر جرانويرس على اللعب بعد فوز فريتز، الذي بلغ قبل نهائي المسابقة عام 2018، بأول شوط.

وفاز جرانويرس بخمسة أشواط متتالية قبل أن يقلص فريتز الفارق إلى 5-2.

وفي وقت سابق شارك النرويجي كاسبر رود في المسابقة، لأول مرة، وفاز 7-6 و6-4 على البوليفي هوجو ديلين. وكان والده كريستيان نال لقب البطولة في 1996، عندما لم تكن ضمن بطولات رابطة اللاعبين المحترفين.

ولم يكن إيفو كارلوفيتش، البطل السابق، محظوظا مثل رود وخسر اللاعب الكرواتي البالغ عمره 40 عاما والفائز باللقب في 2007 أمام الأمريكي رايان هاريسون 6-3 و6-4.

كما تأهل أيضا الأسترالي برنارد توميتش، والتشيلي كريستيان جارين.

وسجل توميتش 11 ضربة إرسال ساحقة، وتفوق على الأمريكي دينيس كودلا 7-6 و7-5، وتعافى جارين بعد خسارة أول مجموعة، وفاز على بابلو كويفاس لاعب أوروجواي 4-6 و6-4 و6-2.

ويحلم الأمريكي ستيف جونسون، المصنف الأول، أن يصبح أول لاعب يحرز اللقب ثلاث مرات متتالية منذ فعلها روبي ريجز بين 1936 و1938.

الوسوم
مواد ذات صلة

سارة الشلقاني

كاتبة صحفية بموقع "المونيتور" ، وجريدة "الدستور"، وموقع "195 سبورتس".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرة − 3 =

إغلاق