الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدممجتمع النجوم

جاري نيفيل: مانشستر يونايتد يعاني بسبب مجلس الإدارة

حمل جاري نيفيل مدافع مانشستر يونايتد السابق مجلس الإدارة مسئولية معاناة الفريق قائلا إن المدرب أولي جونار سولشار يحتاج إلى الوقت والمال لإعادة يونايتد للطريق الصحيح.

وشهد هذا الموسم أسوأ بداية لفريق يونايتد في الدوري الممتاز في 30 عاما، ليتراجع الفريق، الذي هيمن يوما على كرة القدم الإنجليزية، إلى المركز الـ12 في الترتيب، متقدما بنقطتين فقط على منطقة الهبوط بعد الهزيمة 1-صفر أمس الأحد أمام نيوكاسل يونايتد.

وسولشار رابع مدرب دائم يتولى المسئولية بعد اعتزال أليكس فيرجسون في 2013، حيث تباينت حظوظ بطل إنجلترا 20 مرة تحت قيادة المدربين ديفيد مويس ولويس فان جال وجوزيه مورينيو، رغم الإنفاق بسخاء على التعاقد مع لاعبين.

وأبلغ نيفيل شبكة سكاي الرياضية “يعاني يونايتد بسبب قرارات مجلس الإدارة السيئة. مجلس الإدارة مسئول عن كل ذلك. من التعاقدات دون المستوى إلى سوء اختيار المدربين. لو قام مجلس الادارة بتغيير اتجاهه كل عامين واستثمر 250 مليون جنيه إسترليني (308 ملايين دولار) مع كل مدرب فإنك ستواجه مشاكل كبيرة”.

ويحاول سولشار، الذي غادره أليكسيس سانشيز وروميلو لوكاكو قبل انطلاق الموسم، إعادة بناء الفريق مع التركيز بشكل كبير على الشباب، وقال نيفيل إن مجلس الادارة يتعين أن يصبر على زميله السابق في الفريق.

وتعاقد النادي مع قلب الدفاع هاري مجواير، والظهير الأيمن آرون وان-بيساكا، والجناح دانييل جيمس، قبل أن ينطلق الموسم، لكن نيفيل قال إن الفريق يحتاج إلى التعاقد مع “خمسة أو ستة لاعبين بارزين”.

وأضاف “يحتاج سولشار إلى إنفاق نفس الأموال التي أنفقها مدربون سابقون. لو تعاقد يونايتد مع لاعبين جيدين في ثلاث أو أربع فترات انتقال مقبلة فإنه سيحقق شيئا. ولو فعل عكس ذلك فإنه سيدفع الثمن في النهاية”.

وتابع “لا يوجد حل سريع ويجب التعامل مع الأمور بشكل منهجي. أتمنى، نظرا للنتائج السيئة ألا يبتعدوا عن المسار الذي اتخذوه بتطوير أداء اللاعبين الشبان، لكنهم في حاجة أيضا إلى بعض الجودة والخبرة في التشكيلة”.

زر الذهاب إلى الأعلى