دوري أبطال أوروباعالميةكرة قدم

جاتوزو: كنا نستظيع الفوز على برشلونة.. وسيتين: نابولي فريق عظيم

أبدى جينارو جاتوزو مدرب نابولي أسفه عقب إقصاء فريقه من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، على يد برشلونة الأسباني (1-3)، في مواجهة الإياب على ملعب الكامب نو، وأكد أن الفريق الكاتالوني لم يكن جيداً خلال المباراة.

وقال جاتوزو: “إذا قرأت الإحصائيات لم تكن هناك مباراة، صنعنا ضعف عدد فرص برشلونة، ووصلنا لمرماهم بسهولة، ولكن العقلية مهمة في هذه اللحظات، وعدم ارتكاب الأخطاء، ولكني راضٍ عن أداء الفريق، كان بإمكاننا الفوز، وبرشلونة لم يكن جيداً، وهذا كان واضحاً”.

وتابع: “إحساسي أن برشلونة لا يمر بفترة جيدة، كان بإمكاننا الفوز بمزيد من التركيز، مرت سنوات دون أن يخرج برشلونة بنسبة استحواذ 47%، ولكن الإقصاء أمر وارد، نلعب أمام أبطال، آسف على الخروج”.

وأكد جاتوزو أنه رغم الموهبة التي يمتلكها عناصر فريقه، إلا أنهم يحتاجون للتطور، مشدداً في الوقت ذاته على احترامه لمدرب البارسا، كيكي سيتين، معتبراً إياه أحد أفضل مدربي “القارة العجوز”.

وقال: “سيتيين يمتلك أفكاراً جيدة من وجهة نظري، أتابعه منذ سنوات، منذ أن كان في لاس بالماس، وبعدها مع ريال بيتيس، نمتلك رؤية خططية مشابهة داخل الملعب”.

كيكي سيتين
كيكي سيتين

وفي المقابل؛ قال أبدى كيكي سيتين، مدرب برشلونة، سعادته بالفوز على نابولي، مؤكداً أن الفريق ظهر بحالة جيدة، واستحق التأهل لدور الثمانية.

وقال سيتين: “نابولي كان أفضل في الدقائق الأولى من المباراة، فريق عظيم، وليس من السهل ما فعلناه، كان علينا الدفاع بكثافة كبيرة”.

وأكد سيتين أن فريقه تمكن من التفوق بعد ذلك، والسيطرة على المباراة، كما أن الشوط الأول كان جيداً للغاية من جانب لاعبيه، بينما على النقيض في الشوط الثاني كان نابولي أفضل، رغم أنه لم يهدد مرماه كثيراً.

ولم يشعر المدرب (61 عاماً) بالقلق إزاء الكدمة التي تلقاها النجم وقائد الفريق الأرجنتيني ليونيل ميسي في قدمه اليسرى، في لقطة ركلة الجزاء التي حصل عليها من السنغالي كاليدو كوليبالي.

وقال: “أرى أنه بحالة طيبة للغاية رغم الكدمة القوية التي تلقاها، لا أعتقد أن هناك مشكلة بالنسبة له”.

وفي النهاية، تحدث سيتين عن منافسه في دور الثمانية، بايرن ميونيخ الألماني، الذي اكتسح تشيلسي الإنجليزي (4-1)، مؤكداً أنه “فريق عظيم مثلنا تماماً”.

الوسوم
مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق