سباق الدراجات

جائزة فرنسا الكبرى: ماركيز يهدي هوندا الفوز الـ300

حقق حامل اللقب الدراج الإسباني مارك ماركيز (هوندا) فوزه الثاني تواليا والثالث هذا الموسم، في فئة موتو جي بي، بإحرازه اليوم الأحد المركز الأول في جائزة فرنسا الكبرى، المرحلة الخامسة من بطولة العالم للدراجات النارية، أمام دراجي دوكاتي الإيطاليين أندريا دوفيتسيوزو ودانيلو بتروتشي، معززا صدارته للترتيب.

وجاء فوز ماركيز بعد تتويج شقيقه الأصغر أليكس في فئة موتو2، وبعد هيمنته على السباق الذي أقيم على حلبة جافة، على الرغم من احتمال تساقط الأمطار، محققا فوزه الـ47 في موتو جي بي، ومهديا هوندا انتصارها الـ 300 في الفئة الكبرى.

وكان الدراج جيم ريدمان من زيمبابواي افتتح سجل هوندا من الانتصارات عام 1966، ممهدا الطريق أمام الفريق الياباني ليكون الرقم الصعب في هذه الرياضة.

وقال ماركيز “الأمور دائما صعبة في لومان” في إشارة إلى سرعة دراجات دوكاتي على الحلبة الفرنسية.

ورفع الأسباني رصيده إلى 95 نقطة في صدارة ترتيب الدراجين، متقدما بفارق 8 نقاط على دوفيتسيوزو، وبفارق 20 نقطة على مواطنه أليكس رينس (سوزوكي) الفائز بسباق أسبانيا، والذي اكتفى بالمركز العاشر في فرنسا. ويحتل الإيطالي فالنتينو روسي (ياماها) المركز الرابع برصيد 72 نقطة.

وحقق الدراج الأسترالي جاك ميلر (دوكاتي)، المنطلق من المركز الثالث، المفاجأة بتصدره للسباق خلال اللفات الأولى أمام ماركيز، قبل أن يستعيد الدراج الأسباني زمام الأمور في اللفة الرابعة.

وتقدمت مجموعة من أربعة دراجين مؤلفة من كل من ماركيز وميلر ودوفيتسيوزو وروسي، باقي الركب قبل أن يبدأ ماركيز تقدمه في الصدارة بمفرده تاركا خلفه باقي منافسيه.

وشهد السباق انزلاق الدراج الأسباني مافريك فيناليس (ياماها) بعد احتكاكه مع فرانشيسكو بانيا (دوكاتي).

في فئة موتو2، حقق أليكس ماركيز (كاليكس)، الشقيق الأصغر لبطل موتو جي بي، فوزه الأول منذ عام 2017 والرابع في مسيرته.

وتقدم ماركيز على مواطنيه خورخي نافارو وأوجوستو فرنانديز، فيما تعرض متصدر ترتيب الدراجين الإيطالي لورنزو بالداساري لحادث سقوط في اللفة الثانية، لكنه احتفظ بالمركز الأول في الترتيب العام برصيد 75 نقطة بفضل انتصاراته الثلاثة منذ بداية العام (قطر والأرجنتين وإسبانيا).

الوسوم
مواد ذات صلة

سارة الشلقاني

كاتبة صحفية بموقع "المونيتور" ، وجريدة "الدستور"، وموقع "195 سبورتس".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة × 1 =

إغلاق