عالميةكأس فرنساكرة قدم

ثلاثية إيكاردي تقود سان جيرمان إلى نصف نهائي كأس فرنسا

تابع باريس سان جيرمان حملة الدفاع عن لقبه في مسابقة كأس فرنسا بنجاح، وتأهل إلى نصف النهائي بعد اكتساحه ضيفه أنجيه 5-0، اليوم الأربعاء، سجل منها ماورو إيكاردي ثلاثية.

وهو الفوز الثالث توالياً لباريس سان جيرمان على أنجيه في هذا الموسم، بعد فوزين في الدوري بسداسية نظيفة ذهابا و1-0 إياباً.

وكان أنجيه يأمل في تقديم هدية وداع لمدربه ستيفان مولان المغادر نهاية الموسم الحالي، بإسقاطه سان جيرمان، حامل اللقب 13 مرة (رقم قياسي)، للمرة الأولى بعد سلسلة من تعادل و11 هزيمة توالياً، إلا أنه فشل في تحقيق مبتغاه، وخسر للمرة الثانية عشرة توالياً أمام نادي العاصمة في مختلف المسابقات.

ودفع مدرب سان جيرمان ماوريسيو بوكيتينو بترسانته الهجومية أمام صاحب المركز 12 في الدوري، فأشرك نيمار وإيكاردي وأنخل دي ماريا ويوليان دراكسلر على الجانبين، فيما جلس كيليان مبابي على مقاعد البدلاء.

ولم ينتظر أصحاب الأرض أكثر من 9 دقائق لافتتاح التسجيل بفضل إيكاردي صاحب هدف الفوز في الدقيقة القاتلة أمام سانت إتيان 3-2 في الدوري في الجولة 33، بعد تمريرة في العمق من دراكسلر.

وأضاف سان جيرمان الهدف الثاني عبر النيران الصديقة، بعدما حول لاعب أنجيه فينسان مونسو الكرة عن طريق الخطأ، إثر هجمة بدأها كولين داجبا على الجهة اليمنى، واخترق المنطقة بعدما راوغ 3 مدافعين، ومرر كرة عرضية وصلت إلى نيمار صدها الحارس لودوفيك بوتيل، وحولها مونسو في مرماه (23).

وتابع سان جيرمان مهرجانه التهديفي، فأضاف الثالث بضربة رأسية من نيمار (65)، والرابع عبر إيكاردي بعد مجهود فردي رائع من دي ماريا (68)، ليعود المهاجم الأرجنتيني ويسجل هدفه الثالث في هذه الأمسية والخامس لفريقه من تسديدة “على الطاير” بالقدم اليمنى (90).

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى