تنس

تيم يبلغ نصف نهائي مدريد وينتظر نادال أو زفيريف

عوّض النمسوي دومينيك تيم المصنف رابعًا عالميًا تأخره بمجموعة إلى فوز صعب على الأميركي جون إيسنر (39 عالميًا) 3-6، 6-3، 6-4، ليبلغ الدور نصف النهائي من دورة مدريد للتنس.

وتنتظر تيم في المربع الذهبي مواجهة ثأرية مع الأسباني رافاييل نادال الذي أسقطه في نهائي 2017، أو الألماني ألكسندر زفيريف الذي حرمه من اللقب عام 2018، اللذين يلتقيان لاحقًا.

وخرج تيم الباحث عن لقبه رقم 18 في مسيرته الاحترافية والثاني في الماسترز فائزًا للمرة الثالثة في رابع مواجهة جمعته مع إيسنر، حيث جاء الفوز الوحيد للأميركي في بكين عام 2015.

وكان إيسنر (36 عامًا) رجل الإرسالات الساحقة قد أقصى الروسي أندري روبليف، المصنف سابعًا عالميًا، في ثمن النهائي مسددًا 29 إرسالا ساحقًا.

وقال تيم (27 عامًا) وصيف نادال في رولان جاروس عامي 2018 و2019 “إنه أحد أفضل مسدّدي الإرسالات في التاريخ، وخاصة هنا على هذا الارتفاع، الكرة ترتد عاليًا ومن الصعب أن تردها. تفاجأت من طريقه رده للكرات”.

وتابع حامل لقب بطولة الولايات المتحدة المفتوحة على حساب زفيريف “الزحم تغيّر عندما أنقذت ثلاث فرص لكسر الإرسال في المجموعة الثانية”.

ورغم أن إيسنر حقق ضربات رابحة أكثر من ضعف التي سدّدها تيم (44 مقابل 20)، إلا أن الأخير استفاد من الأخطاء المباشرة العديدة للأميركي (26 مقابل 10).

وأنهى إيسنر المتوج بـ15 لقبًا في مسيرته الاحترافية المباراة مع 18 إرسالا ساحقًا مقابل اثنين للنمسوي.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى