سباق سيارات

تويوتا يسيطر على المركزين الأول والثاني في سباق لومان 24

يسيطر فريق تويوتا المرشح للحفاظ على لقبه على المركزين الأول والثاني في سباق لومان 24 ساعة للتحمل للسيارات، بعد مرور ثلاث ساعات، اليوم السبت.

ويتفوق ثلاثي تويوتا المكون من البريطاني مايك كونواي والياباني كاموي كوباياشي والأرجنتيني خوسيه ماريا لوبيز، في السيارة رقم سبعة، بفارق أكثر من دقيقة على فريق تويوتا الثاني الذي يقود السيارة رقم ثمانية، بعدما بدأ من مركز أول المنطلقين.

وتأتي السيارة رقم ثلاثة، التابعة لفريق ريبيليون، في المركز الثالث بقيادة الفرنسيين توماس لوران وناتانيل بيرتون والأمريكي جوستافر مينزيس.

وقال كونواي بعدما أكمل الجزء الافتتاحي ونقل مهامه إلى كوباياشي: “حاولت الحفاظ على بداية نظيفة وعدم ارتكاب أي خطأ أحمق. كنت أعتقد أن الفريق الآخر سيكون قريبا. يبدو أنه يعاني مع السيارة قليلا. نحاول التركيز على سيارتنا والقيام بعملنا”.

وفاز فريق السيارة رقم ثمانية المكون من الإسباني فرناندو ألونسو بطل فورمولا1 مرتين، والياباني كازوكي ناكاجيما، والسويسري سيباستيان بويمي، بسباق العام الماضي، ويأمل في حصد لقب بطولة العالم للتحمل.

وتولى ألونسو، الذي رحل عن فورمولا1 بنهاية 2018، ويمكن أن يصبح أول بطل فورمولا1 يفوز بسباق لومان أكثر من مرة، مهام القيادة من بويمي بعد مرور ساعتين.

وتويوتا هو المصنع البارز الوحيد في الفئة الأولى، وتنحصر المنافسة على بطولة العالم للتحمل بين طاقمي الفريق، كما ضمن لقب الصانعين.

الوسوم
مواد ذات صلة

سارة الشلقاني

كاتبة صحفية بموقع "المونيتور" ، وجريدة "الدستور"، وموقع "195 سبورتس".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × 3 =

إغلاق