عالميةكأس أمم أفريقيا 2019كرة قدممنتخبات

تونس غاضبة رغم تأهل منتخبها لثمن نهائي أمم أفريقيا 2019

تأهل منتخب تونس للدور الـ16 في بطولة كأس الأمم الأفريقية، إلا أن التعادل مع موريتانيا في الجولة الثالثة والأخيرة لدور المجموعات فجر حالة من الغضب عكستها الصحافة والجماهير التونسية.

منتخب تونس تعادل في ثلاث مباريات، وحصد ثلاث نقاط، واحتل وصافة المجموعة الخامسة، ومن ثم صعد إلى دور الـ16، ليواجه منتخب غانا، في التاسعة من مساء الاثنين المقبل على ستاد الإسماعيلية.

وقالت إذاعة موزاييك إف إم: “تونس وموريتانيا.. أداء محيّر.. وتأهل مرّ”، وأضافت: “تأهل منتخب تونس لدور الـ16 حمل الكثير من الألغاز والحيرة في صفوف الجمهور الرياضي، وكل متابعي المنتخب، من قريب أو من بعيد، وتعلقت خاصة بالأداء الهزيل الذي حوّل فرحة التأهل إلى مرارة حقيقية دون أي معنى ولا طعم، كما أن اختيارات المدرب أثارت تساؤلات المحللين والشارع الرياضي، ووصلت حد التشكيك في قدرته على المواصلة والبقاء على رأس المنتخب”.

وأجمع المحللون والجماهير التونسية على خطأ آلان جيريس، المدير الفني لمنتخب تونس، في استبعاد علي معلول نجم النادى الأهلي من القائمة النهائية المشاركة في البطولة، على الرغم من القدرات الفنية الرائعة التي يمتلكها، بجانب عدم الاعتماد على فرجاني ساسي لاعب وسط الزمالك، على الرغم من تألقه مع ناديه المصري.

وجاء عنوان صحيفة “الصباح نيوز” يقول: “منتخبنا بلا روح.. ترشح مر بلا طعم ولا لون”، وقالت إن منتخب تونس خيب آماله جماهيره بمواصلة عروضه الباهتة في بطولة كأس الأمم الأفريقية، وكاد أن يدفع ثمن تواضع مستواه بالخروج من المسابقة القارية، لولا فشل لاعبي منتخب موريتانيا في استغلال الفرص التهديفية التي أتيحت لهم خاصة في الشوط الأول”، واصفة منتخب تونس بـ”الأشباح”.

ومن جانبه، قال موقع “الصريح أونلاين” إن منتخب تونس يعاني من العقم الهجومي، وعدم ترابط الخطوط، وغياب الانسجام بين اللاعبين، الأمر الذي يثير علامات الاستفهام حول قدرة “نسور قرطاج” على تجاوز غانا في دور الـ16.

الوسوم
مواد ذات صلة

أيمن فؤاد

صحافي بموقع "195 سبورتس" متخصص في تغطية أخبار الدوريات العربية (عدا الخليج) ودول المغرب العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

15 − أربعة =

إغلاق