الدوري الفرنسيعالميةكرة قدم

تولوز يعود بنقطة ثمينة وموناكو يتابع صحوته بالدوري الفرنسي

عاد تولوز من ملعب مضيفه نيس بتعادل ثمين 1-1، بعدما خطف هدف النقطة اليتيمة قبل دقيقتين من الصافرة، فيما تابع موناكو صحوته وفاز على مضيفه ليل بهدف في الدقيقة تسعين، في افتتاح المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

في المباراة الأولى كان نيس البادئ بالتسجيل في عقر داره في “أليانز ريفييرا” بفضل ويلان سيبريان بتسديدة من ركلة حرة من 30 مترا، فشل حارس تولوز في صدها (20)، قبل أن يعادل الفريق الضيف عبر مهاجمه البديل فيرمين موبيلي، من جمهورية الكونغو الديموقراطية، بعد دقيقتين من دخوله بدلا من الأسباني مانويل جارسيا ألونسو (88).

وفوت نيس، الذي لم يخسر على أرضه في مبارياته التسع الأخيرة، فرصة الاقتراب أكثر من المراكز المؤهلة إلى المسابقات الأوروبية.

وتقدم نيس للمركز الثامن مؤقتا برصيد 41 نقطة، فيما تقدم تولوز للمركز الرابع عشر مؤقتا برصيد 32 نقطة.

موناكو يتابع صحوته

في المباراة الثانية تابع موناكو صحوته بقيادة مدربه القديم الجديد البرتغالي ليوناردو جارديم، وابتعد عن منطقة الهبوط إلى الدرجة الثانية بفوزه على ملعب مضيفه ليل 1-صفر.

سجل موناكو هدف النقاط الثلاث في الدقيقة 90، بفضل لعبة رائعة من البرازيلي كارلوس فينيسيوس الذي سيطر على الكرة داخل المنطقة بقدمه اليسرى، ورفعها من فوق مدافع ليل البرتغالي جوزيه فونتي، ليعود ويسيطر عليها بصدره قبل أن يسددها بيسراه خادعة استقرت في شباك رين.

وتجمد رصيد ليل، الذي تلقى خسارته الثانية على أرضه هذا الموسم، عند 57 نقطة في المركز الثاني، فيما رفع موناكو رصيده إلى 30 نقطة وتقدم للمركز السادس عشر مؤقتا.

وفشل مهاجم نيس العاجي نيكولا بيبي، ثاني ترتيب الهدافين خلف المتصدر مهاجم نادي العاصمة كيليان مبابي (25 هدفا)، في هز الشباك.

ويعتبر بيبي أكثر لاعب أفريقي يسجل أو يساهم في تسجيل الأهداف في الدوريات الخمس الكبرى مع 17 هدفا و8 تمريرات حاسمة.

وخاض موناكو اللقاء بدون نجمه الأسباني شيسك فابريجاس الذي شعر بألم في الفخذ الأيمن. كما غاب المهاجم الكولومبي رادميل فالكاو بسبب الإيقاف.

وعاد فريق الإمارة إلى سكة الانتصارات منذ عودة مدربه جارديم لتسلم مهامه، خلفا للمهاجم الدولي السابق ولاعب موناكو تييري هنري، الذي أقاله النادي.

وهو الفوز الرابع لموناكو في 7 مباريات في الدوري بقيادة جارديم، مقابل ثلاثة تعادلات.

وتستكمل المرحلة السبت، حين يلعب انجيه مع اميان، ونيم مع ستراسبورج، وجانجان مع ديجون، وكاين مع سانت إتيان، على أن تختتم يوم الأحد بلقاءات ليون مع مونبلييه، ورينس مع نانت، وبوردو مع رين، وباريس سان جرمان مع مرسيليا.

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق