الدوري الفرنسيعالميةكرة قدم

توقعات بهيمنة سان جيرمان على الدوري الفرنسي

في وجود نيمار أو بدونه؛ يبدو أن باريس سان جيرمان سيواصل هيمنته على دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم لموسم آخر، حيث لا تستطيع الأندية المنافسة الأخرى مجاراة الإنفاق السخي لحامل اللقب.

وفاز سان جيرمان المملوك لجهات قطرية بلقب الدوري في ستة من آخر سبعة مواسم، ولم يشذ عن القاعدة سوى موناكو حين حقق اللقب في موسم 2016-2017.
وأنهى سان جيرمان الموسمين الماضيين بفارق كبير عن أقرب المطاردين.
ومن فرط هيمنة سان جيرمان على كرة القدم الفرنسية اعتبر البعض الموسم الماضي “إخفاقا”، بعدما فرط النادي في لقبي مسابقتي الكأس المحليتين وخرج من دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا، ليواجه المدرب توماس توخل الضغوط لتحسين الأمور هذه المرة.
ورغم أنه سيستهل موسمه رسميا على أرضه أمام نيم، يوم الأحد، فإن موسم سان جيرمان لن يدخل مراحله القوية سوى في فبراير عندما تقام أدوار خروج المغلوب في دوري الأبطال. وكل ما يسبق ذلك سيدخل ضمن العمل المعتاد لبطل فرنسا.
وحتى الآن كانت سوق الانتقالات هادئة بمعايير سان جيرمان، رغم إنفاقه نحو 80 مليون يورو للتعاقد مع عبدو ديالو من بروسيا دورتموند، وإدريسا جانا جاي من إيفرتون، وبابلو سارابيا من إشبيلية، بينما انضم اندير هيريرا من مانشستر يونايتد في صفقة انتقال مجاني.
لكن أكبر تساؤل يدور حول نيمار، المهاجم البرازيلي الذي سيعاقبه النادي الفرنسي لغيابه الشهر الماضي عن بداية فترة الإعداد للموسم الجديد، وسط تقارير عن احتمال عودته إلى برشلونة.
وسيقضي اللاعب البرازيلي عقوبة إيقاف ثلاث مباريات في دوري الأبطال هذا الموسم، بداعي إهانة الحكم في الخسارة أمام مانشستر يونايتد.

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق