عالميةكرة قدم

توفي بسكتة دماغية.. تعرف على مشوار أجوجو مع كرة القدم

كشفت تقارير إعلامية غانية عن وفاة جونيور أجوجو مهاجم نادى الزمالك السابق، صباح اليوم الخميس بالعاصمة الإنجليزية لندن.

وكان أجوجو يعاني من جلطة دماغية أصابته بعجز عن الحديث بصورة طبيعية منذ عام 2015.

وانتقل جونيور أجوجو لصفوف الزمالك مطلع شهر يوليو لعام 2008، قادمًا من صفوف نوتنجهام فورست الإنجليزي، وذلك بعد تألقه اللافت للأنظار رفقة المنتخب الغاني في بطولة أمم إفريقيا 2008.

ولعب أجوجو 16 مباراة مع الزمالك في مختلف البطولات (11 بالدوري الممتاز – 4 في دوري أبطال إفريقيا – 1 مباراة بالسوبر المصري)، وبلغ عدد دقائق اللعب الفعلية للاعب الغاني مع الفارس الأبيض (113 دقيقة لعب) سجل فيها 4 أهداف وصنع هدفًا وحيدًا.

رحل أجوجو عن الزمالك بشكل مفاجئ بسبب عدم رضاه علي طريقة إدارة النادي وقتها، وفسخ تعاقده من طرف واحد عام 2009، وقدم عدة شكاوى للاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” ضد الزمالك، مطالبًا بحصوله على مستحقاته المتأخرة، واستمرت القضايا بينه وإدارة القلعة البيضاء فترة طويلة.

لعب جونيور أجوجو لعدة أندية خلال مشواره الكروي أبرزها شيفيلد وينزداي – أولدهام أتليتك – تشيستر سيتي – تشيستر فيلد – لينكولن سيتي – شيكاغو فاير – كولورادو – كوينز بارك رينجرز – بريستور روفرز – نوتنجهام فورست – الزمالك – أبول ليماسول – هيبرينيان الاسكتلندي.

حصل على لقب بطولة كأس الدوري الأمريكي 2001 مع فريق سان خوسيه إيرثكويكس، وبطولة كأس قبرص 2010 مع أبول ليماسول، ووصيف دوري الدرجة الأولي الإنجليزي مع نوتنجهام 2007-2008، كما حصل على المركز الثالث مع منتخب غانا ببطولة أمم إفريقيا 2008.

اعتزل جونيور أجوجو كرة القدم عام 2012 مع فريق هيبرينيان الاسكتلندي، وتعرض بعدها للإصابة بـ”جلطة دماغية” دخل على إثرها المستشفى، وأصابته بعجز عن “الحديث” بشكل طبيعي.

الوسوم
مواد ذات صلة

سيد أبو ليلة

عضو نقابة الصحفيين المصريين، ومحرر بعدة صحف، متخصص في أخبار الزمالك بموقع "195 سبورتس" الرياضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × ثلاثة =

إغلاق