دوري كرة السلة الأمريكيكرة السلة

تورونتو يتوج بلقب دوري السلة الأمريكي لأول مرة في تاريخه

توج فريق تورونتو رابتورز بلقب دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين، للمرة الأولى في تاريخه، بعدما تغلب على جولدن ستيت وريورز 114 – 110 مساء الخميس (صباح الجمعة بتوقيت جرينيتش) في سادس مباراة بمواجهتهما في الدور النهائي.

وكان وريورز المتوج باللقب في الموسمين الماضيين قد أنعش أماله بتحقيق الانتصار الثاني، ليقلص تقدم رابتورز إلى 3-2، لكن الأخير حقق الانتصار في المباراة السادسة، ليحسم المواجهة واللقب، بعد أن تقدم 4- 2 .

وسجل كل من كايل لاوري والكاميروني باسكال سياكام 26 نقطة، وأضاف كاوي ليونارد 22 نقطة لرابتورز الذي حقق بذلك الفوز في جميع المباريات الثلاث التي خاضها في النهائي على ملعب “أوراكل أرينا” معقل فريق وريورز.

فيديو احتفالات الرابتورز في غرفة تبديل الملابس

وأبدى لاوري، اللاعب صاحب أطول فترة استمرار مع فريق تورونتو حيث يلعب له منذ سبعة أعوام، سعادة هائلة بالتتويج وقدم التهنئة لجماهير مدينة تورونتو، والجماهير الكندية بشكل عام، إثر تتويج فريقها.

وقال لاري تانينباوم رئيس نادي تورونتو رابتورز: “لدينا 36 مليون مواطن في كندا يهتفون لفريق رابتورز، وهذا اللقب سيبقى في كندا لعدة أعوام مقبلة”.

وعانى وريورز، الذي خاض النهائي للموسم الخامس على التوالي، من حالات الغياب في صفوفه، حيث افتقد جهود النجم كيفن دورانت إثر إصابته بتمزق في وتر أخيل، خلال المباراة الخامسة، كما تعرض كلاي طومسون لإصابة في الركبة اليسرى خلال المباراة السادسة.

وقال درايموند جرين لاعب وريورز: “إنه ببساطة لم يكن عامنا. لكننا سنعود”.

الوسوم
مواد ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق