الدوري الإنجليزيعالميةكرة قدم

توتنهام يبقي على آماله الضئيلة بالتأهل إلى دوري الأبطال

أبقى توتنهام على آماله الضئيلة في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بفوزه 2-صفر على ضيفه ولفرهامبتون في المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم الأحد.

وسجل هاري كين الهدف الاول في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول لينفرد بصدارة ترتيب هدافي الدوري (22) على حساب المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول (21)، فيما أحرز الدنماركي بيار-ايميل هويبرغ الهدف الثاني (62).

ورفع الفريق اللندني رصيده الى 59 نقطة في المركز السادس بفارق خمس نقاط عن تشيلسي صاحب المركز الرابع، آخر المراكز المؤهلة إلى المسابقة القارية الأم، ونقطة عن ليفربول الخامس الذي يحل على وست بروميتش لاحقًا ومتقدمًا على وست هام السابع بفارق الأهداف.

وستستفيد الفرق الطامحة للتأهل إلى دوري الأبطال من المواجهة التي ستجمع ليستر سيتي الثالث (66 نقطة) مع تشلسي الثلاثاء ضمن المرحلة 37 ما قبل الاخيرة، إذ إن أي نتيجة ستخدمها، علمًا ان النادي اللندني سقط السبت في نهائي الكأس المحلية امام الثعالب الذين منحوا النادي لقبه الاول في هذه المسابقة.

وهذا الفوز الثالث للمدرب المؤقت راين مايسون مقابل خسارة واحدة منذ أن حل بديلا للبرتغالي المقال جوزيه مورينيو.

وقال مايسون بعد المباراة “أداؤنا اليوم كان ممتازًا. سيطرنا على المباراة. هذا هو توتنهام هوتسبر. نريد أن نلعب في أكبر البطولات وفي أهم المباريات. لم يجر هذا الموسم كما يجب”.

ومنح كاين التقدم لأصحاب الارض على ملعب “توتنهام هوتسبور ستاديوم” عندما وصلته كرة بينية رائعة من هويبرغ في العمق بين المدافعين كونور كودي والمغربي رومان سايس، قبل ان يتجاوز الحارس البرتغالي روي باتريسيو ويضع الكرة في الشباك (45).

وسجل الدنماركي الهدف الثاني عندما قام الاسباني سيرخيو ريغيلون بمجهود فردي مميز على الرواق الأيسر ومرر كرة إلى الكوري الجنوبي سون هيونغ-مين في المنطقة ومنه إلى الويلزي غاريث بايل خارج المنطقة سددها قوية، تصدى لها باتريسيو لتتهيأ امام هويبرغ فتابعها في المرمى (62).

ويلتقي توتنهام مع ضيفه أستون فيلا في المرحلة ما قبل الاخيرة قبل ان يحل على ليستر سيتي في الاخيرة.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى