الدوري الإنجليزيسوق الانتقالاتعالميةكرة قدم

توتنهام وأرسنال ولوكاكو الأبرز في اليوم الأخير للانتقالات

تصدر نادي توتنهام عناوين الصحف مع إقفال باب الانتقالات الصيفية في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، اليوم الخميس، بضم الأرجنتيني جيوفاني لو سيلسو معارا من ريال بيتيس الإسباني، والظهير الأيسر لفولهام راين سيسينيون، بينما عزز أرسنال دفاعه بالأسكتلندي كيران تيرني والبرازيلي ديفيد لويز.

في المقابل، شكل انتقال البلجيكي روميلو لوكاكو من مانشستر يونايتد إلى إنتر ميلان الإيطالي أبرز عناوين الرحيل عن الأندية الإنجليزية.

وتترك قوانين الانتقالات أمام الأندية ساعتين إضافيتين لإنجاز التفاصيل النهائية بشأن صفقات تم الاتفاق عليها، بما يشمل التوقيع والمصادقة، وذلك عشية انطلاق الموسم الجديد من البريمرليج، الجمعة.

وكما كان متوقعا، أعلن توتنهام الذي حل رابعا في الدوري الموسم الماضي حسم صفقتي لو سيلسو والإنجليزي الشاب سيسينيون.

وقال النادي في بيان: “يسرنا الإعلان أننا توصلنا غلى اتفاق لاستعارة جيوفاني لو سيلسو لموسم واحد من ريال بيتيس، مع خيار جعل الانتقال نهائيا” في ختام فترة الإعارة.

وأشارت تقارير صحفية إنجليزية إلى أن خيار الشراء يضع قيمة لاعب خط الوسط الدولي، البالغ حاليا 23 عاما، عند 55 مليون جنيه إسترليني.

وبدأ الأرجنتيني مسيرته مع نادي روزاريو سنترال قبل الانتقال إلى باريس سان جيرمان الفرنسي في العام 2016. وبقي اللاعب لفترة أولية معارا من النادي الباريسي لناديه الأساسي، قبل الانتقال إلى ملعب بارك دي برانس في 2017، ويساهم معه في إحراز لقب الدوري الفرنسي مرة واحدة، ولقب الكأس المحلية مرتين، وكأس الرابطة عام 2018.

وأعير لو سيلسو في الموسم الماضي إلى ريال بييتس، وخاض 45 مباراة في مختلف المسابقات، سجل خلالها 16 هدفا، قبل أن يجعل النادي الإسباني انتقاله دائما بنهاية فترة الإعارة، بحسب بيان توتنهام.

كما تعاقد نادي شمال لندن مع الظهير الأيسر لفولهام راين سيسينيون لاعب منتخب إنجلترا دون 21 عاما، في صفقة تقدر قيمتها بـ25 مليون جنيه إسترليني وفق التقارير، وقد ترتفع إلى 30 مليونا مع الإضافات.

وأوضح توتنهام أن اللاعب (19 عاما) وقع عقدا يبقيه في الفريق حتى 2025، بعدما خاض 120 مباراة مع فولهام سجل له خلالها 25 هدفا.

وكان رئيس توتنهام تحت ضغوط من مدرب الفريق الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو للبناء على نجاحات الفريق في الموسم الماضي، لاسيما بعد الانتقال إلى ملعبه الجديد الذي يتسع لنحو 62 ألف متفرج، وبلوغ نهائي دوري أبطال أوروبا قبل الخسارة أمام ليفربول.

وبعدما غاب بشكل شبه كامل عن فترة الانتقالات، قبيل موسم 2018-2019، رفع توتنهام سجله من الصفقات هذا الصيف إلى ثلاث، بعدما كان قد ضم الفرنسي تانغي ندومبيلي من ليون بصفقة قياسية بالنسبة له.

وفي شمال لندن أيضا، عزز أرسنال خط دفاعه بتعاقده مع كيران تيرني من سلتيك والبرازيلي دافيد لويز من تشيلسي.

وقال مدرب أرسنال الأسباني أوناي إيمري: “نحن مسرورون لانضمام كيران إلينا. هو لاعب موهوب جدا وسيتابع تطوره”، مضيفا: “سيزيد من خياراتنا الدفاعية وأنا متشوق لانضمامه إلى مجموعتنا”.

وكان الظهير الأيسر تيرني هدفا لأرسنال طوال الصيف الحالي، ورفض سلتيك الأسكتلندي عرضين من “المدفعجية” للتخلي عن اللاعب الشاب البالغ 22 عاما. لكن من المتوقع أن يسافر تيرني إلى لندن في ظل تقارير حول اتفاق الفريقين على صفقة بقيمة 25 مليون جنيه إسترليني (نحو 30 مليون دولار أميركي).

وفي وقت لاحق، أكد “المدفعجية” ضم لويز في صفقة لم تكشف تفاصيلها، لكن التقارير تشير إلى أن قيمتها تصل إلى ثمانية ملايين جنيه (9,6 ملايين دولار)، وتشمل توقيع اللاعب عقدا لعامين.

ونقل أرسنال عن إيمري قوله: “يتمتع ديفيد بخبرة هائلة، وأتطلع قدما للعمل معه مجددا”، بعدما أشرف عليه سابقا مع باريس سان جيرمان الفرنسي.

وكان إيمري قد أكد “إذا نجحنا في اليوم الأخير سنوقع مع قلب دفاع إضافي، لكن مع أحد القادرين على مساعدتنا”، لاسيما بعدما تلقى الفريق 51 هدفا في دوري الموسم الماضي، وتعرض دفاعه لضربة بانتقال الفرنسي المخضرم لوران كوسييلني إلى بوردو. لكنه عقد صفقة تاريخية بضم المهاجم العاجي نيكولا بيبي من ليل الفرنسي بثمانين مليون يورو.

أما تشيلسي، فأعار لاعب خطه وسطه داني درينكووتر إلى بيرنلي.

وعلى صعيد الخروج من الأندية الإنجليزية، حسم إنتر أسابيع التكهن بشأن وجهة روميلو لوكاكو، وأعلن عن تعاقده مع المهاجم الدولي البلجيكي في صفقة قد تصل إلى 80 مليون يورو.

وقال إنتر، في بيان، إن “اللاعب البلجيكي الآتي من مانشستر يونايتد وقع عقدا حتى 30 يونيو 2024”.

ونقل عن المهاجم، البالغ 26 عاما، قوله: “إنتر هو النادي الوحيد الذي كنت أريده، لأن إنتر ليس لأي كان. أنا هنا لأعيد (نيراتزوري) إلى القمة”.

وكان لوكاكو قد وصل إلى المدينة الإيطالية، الخميس، تمهيدا لخضوعه للفحص الطبي قبل الانتقال إلى إنتر، بعد تقارير صحفية في البلدين تحدثت عن توصل الناديين إلى اتفاق بشأنه.

وتحدثت التقارير عن احتمال أن يخسر يونايتد أيضا خدمات مدافعه الأرجنتيني ماركوس روخو، على سبيل الإعارة، لصالح إيفرتون الذي بدا أنه خسر الرهان على جذب المهاجم العاجي لكريستال بالاس ولفريد زاها، رغم طلب الأخير الانتقال وغيابه عن تمارين فريقه.

وأكد مدرب كريستال بالاس روي هودجسون أن زاها “باقٍ، نحن مسرورون لذلك. هو لاعب مهم في النادي”، مشددا في الوقت ذاته على تباين بين المهاجم الدولي والإدارة “لأنه كان يريد الرحيل”.

إلى ذلك، عاد أندي كارول إلى ناديه السابق نيوكاسل بعد ثمانية أعوام ونصف عام من رحيله عنه، قادما من وست هام، بينما تعاقد ليستر سيتي بطل 2016 مع البلجيكي دينيس برايت من سمبدرويا الإيطالي.

الوسوم
مواد ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق