الدوري الإنجليزيعالميةكرة قدم

توتنهام المتواضع يخطف التعادل من أرسنال

أنقذ الحارس هوجو لوريس ركلة جزاء من بيير-إيمريك أوباميانج، في الدقيقة 90 ليخطف توتنهام هوتسبير، المتواضع، التعادل 1-1 مع ضيفه أرسنال في مباراة قمة في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم السبت.

وتأخر توتنهام بهدف أرون رامسي في الدقيقة 16، ولم يقدم الكثير، لتبدو الهزيمة الثالثة على التوالي في الدوري قريبة.

وأدرك هاري كين التعادل بركلة جزاء في الدقيقة 74، ليريح جماهير صاحب الأرض، لكن عندما تسبب دافينسون سانشيز في ركلة جزاء في الدقيقة 90 بدا أن أرسنال في طريقه لتقليص الفارق إلى نقطة واحدة خلف غريمه.

وسدد أوباميانج، بعد سقوطه بسهولة إثر تدخل من سانشيز، كرة ضعيفة وسيئة أنقذها لوريس الذي تسبب في الهزيمة 2-صفر أمام تشيلسي منتصف الأسبوع الماضي.

وانتهى الشوط الثاني المتوتر بطرد البديل لوكاس توريرا لاعب أرسنال، بسبب تدخل عنيف ضد داني روز.

ولم يتعادل توتنهام صاحب المركز الثالث في جميع مبارياته الـ 28 في الدوري هذا الموسم، وسيشعر براحة كبيرة بعد انتهاء المباراة بهذا الشكل ليحافظ على تقدمه بأربع نقاط على أرسنال الذي يأتي في المركز الرابع.

وسيشعر أرسنال، وخاصة أوباميانج، بالندم عقب إهدار الفوز واحتمال فقدان المركز الرابع لصالح مانشستر يونايتد لو تغلب الأخير على ساوثامبتون المتعثر، في وقت لاحق من اليوم السبت.

ولم يخسر ماوريسيو بوكيتينو، الذي يحتفل بعيد ميلاده 47، أي مباراة على أرضه في الدوري ضد أرسنال، لكن فريقه اكتفى برد الفعل طيلة المباراة، بعدما منح رامسي، الذي سينتقل إلى يوفنتوس في الموسم المقبل، التقدم لأرسنال في الدقيقة 16.

وفشل سانشيز في التعامل مع تمريرة عالية عند خط منتصف الملعب لتصل إلى ألكسندر لاكازيت، الذي وضع زميله رامسي في وضع انفراد، لينطلق اللاعب الويلزي نحو المرمى ويراوغ لوريس ويضع الكرة في الشباك.

وألغى الحكم هدفا لكين بضربة رأس بداعي التسلل، وأنقذ بيرند لينو، حارس أرسنال، فرصتين متتاليتين في الشوط الأول عندما أبعد تسديدة كريستيان إريكسن بقدمه، من مدى قريب، ثم الكرة التي تابعها موسى سيسوكو.

وأهدر لاكازيت فرصة جعل النتيجة 2-صفر لأرسنال، عندما أطاح بتسديدة بعيدا عن المرمى، لكن توتنهام عانى للتفوق على منافسه، وأضاع إيريك لاميلا فرصة لصاحب الأرض.

وحصل كين على ركلة جزاء احتسبها الحكم أنطوني تايلور، بعد دفع من شكودران مصطفى، ليدرك قائد إنجلترا التعادل بتسديدة منخفضة.

وكان من المتوقع أن ينطلق توتنهام بحثا عن الفوز، لكن أرسنال كان الأفضل، وسيتحسر على إهدار الفوز المهم في صراع المربع الذهبي.

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق