تنس

تنس الرجال.. فيدرر يعود لمساره على حساب بريتيني

عاد السويسري روجر فيدرر لمساره الصحيح وفاز اليوم الثلاثاء على الإيطالي ماتيو بريتيني 7-6 و6-3 في البطولة الختامية لموسم تنس الرجال وتطلع فورا لمواجهة الصربي نوفاك ديوكوفيتش وهو اللقاء الذي سيحدد مصيره في البطولة.

وخسر فيدرر، البطل ست مرات، أمام النمساوي دومينيك تيم في مباراته الافتتاحية بدور المجموعات يوم الأحد الماضي ليجد اللاعب السويسري الحاصل على 20 لقبا في البطولات الأربع الكبرى نفسه على مشارف الخروج للمرة الثانية من دور المجموعات خلال 17 مرة شارك فيها في البطولة الختامية.

وقلص فيدرر من حجم الضرر بعد الفوز الرائع على منافسه الإيطالي الذي يشارك في البطولة الختامية لأول مرة لكنه سيحتاج على الأرجح للفوز على ديوكوفيتش لضمان التأهل للدور قبل النهائي للبطولة التي توج بلقبها ست مرات.

وستقام المواجهة رقم 49 بينهما بعد غد الخميس وستكون الأولى منذ فوز ديوكوفيتش على فيدرر في نهائي ويمبلدون في يوليو/تموز الماضي وفيها نال اللاعب السويسري نقطتين لحسم المباراة لكن ديوكوفيتش فاز في نهاية المطاف بعد شوط فاصل في المجموعة الخامسة.

وردا على سؤال عما إذا كانت خسارته في ويمبلدون لا تزال تمثل ذكرى مريرة، قال فيدرر “سنرى. لكنني أعتقد أنني تجاوزت الأمور. جرت مياه كثيرة في النهر.

“أعتقد أن كلينا اكتسب قدرا من الثقة بسبب تلك المباراة. ويبدو أن رصيده تجاوز رصيدي بقليل”.

وأضاف “لكن في النهاية لم يكن من أمنياتي ألا ألعب أمامه مجددا. في الحقيقية، فإن مواجهته ثانية أمر جيد بالنسبة لي. فربما يساعدني هذا على نيل فرصة لرد الاعتبار. أشعر بحماس لمواجهة نوفاك الخميس المقبل”.

وظهر فيدرر بصورة أقوى مما كان عليه الحال أمام تيم رغم أن اللاعب الإيطالي ضغط عليه بقوة.

وبدا أن فيدرر لن يتعرض للهزيمة من جديد حين فاز بعشر نقاط من إجمالي 11 ليحسم المجموعة الأولى بعد شوط فاصل ثم يكسر إرسال بريتيني في أول أشواط المجموعة الثانية دون أن يخسر أي نقطة.

وحصل بريتيني، وهو أول لاعب إيطالي يتأهل للبطولة منذ 1978، على ثلاث نقاط لكسر إرسال فيدرر في الشوط الثامن. لكن فيدرر (38 عاما) واصل طريقه وسط المعاناة وكسر إرسال بريتيني في الشوط التالي ليحسم المباراة لصالحه.

وبعد أن ذاق خسارة مؤلمة أمام فيدرر في ويمبلدون هذا العام، بدا بريتيني أكثر سعادة بنتيجة المواجهة الثانية بينهما قائلا “أشعر أنني كنت أكثر استعدادا اليوم. كنت أعرف ما يجب أن أفعله لأفوز وهو أن أحاول الفوز بالمباراة”.

وسيواجه ديوكوفيتش، الذي يسعى لمعادلة الرقم القياسي لفيدرر بالتتويج باللقب ست مرات وانتزاع صدارة التصنيف العالمي من الإسباني رفائيل نادال، منافسه تيم في وقت لاحق اليوم على ملعب او2.

الوسوم
مواد ذات صلة

سارة الشلقاني

كاتبة صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار التنس وسباقات السيارات والدراجات.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق