عربيةكرة قدممنتخبات

تعرف على التشكيل النهائي لجهاز منتخب مصر بقيادة البدري

أعلن حسام البدري المدير الفني لمنتخب مصر رسميا عن تشكيل الجهاز المعاون، خلال المؤتمر الصحفي المقام حاليا، لتقديم جهاز منتخب مصر.

وضم جهاز البدري المعاون كلاً من: طارق مصطفى وأحمد أيوب (مدرب عام)، سيد معوض (مدرب مساعد)، أيمن طاهر (مدرب حراس مرمى)، أنيس الشعلالي (معد بدني)، محمد بركات (مدير المنتخب)، الطبيب محمد أبو العلا (الجهاز الطبي)، شادي الجيلاني (منسق إعلامي).

وقال حسام البدري عن اخيتاراته للجهاز المعاون: “كما ترون هم أشخاص كبار ولديهم تاريخ، وأتمنى أن نسير على نفس النهج ولدينا تفاؤل كبير”.

وعن معايير اختيار الجهاز المعاون أوضح البدري “هناك الكثير من المعايير أساسها الكفاءة والالتزام والشخصية”.

وأتم تصريحاته “لدينا طموح بطولة أمم إفريقيا 2021 وكأس العالم 2022، لكن سنتخذ الأمور خطوة بخطوة”,

ويأتي تعيين حسام البدري خلفا للمكسيكي خافيير أجيري بعد خروجه في ثمن نهائي أمم إفريقيا.

ويقيم الاتحاد المصري لكرة القدم مؤتمرا صحفيا بأحد فنادق القاهرة من أجل تقديم الجهاز الفني وجهازه المعاون.

وقال البدري إن الدوري لعب منه جولة واحدة ومن الصعب الحكم الآن لكن الدوري أصبح قويا والمنافسة صارت شرسة للغاية. أتمنى أن يكون عاملا مساندا لنا.

وأضاف: هناك نواقص في المنتخب، مثلا مروان محسن تعرض لإصابة قبل أول تجمع. وقسمت مع الجهاز متابعة الدوري المصري بمعايير محددة، وسيكون هناك تنسيقا مستمرا مع شوقي غريب لضمان النجاح للمنتخبين الأول والأوليمبي.

وعن شارة القيادة، قال البدري: لا قرار نهائي حتى الآن وهناك تفكير فيما يصب في مصلحة مصر، موضحا أن أحمد المحمدي لاعب مميز، لكننا نريد تجربة عناصر أخرى، لن نستدعيه دون أن يلعب معنا في مباراة واحدة. الـ5 محترفين الذين اخترتهم ليسوا فقط من سينضمون للمنتخب في العموم.

وتابع أنه تم عرض لقاء البرازيل الودي على اللجنة، في عدم وجود مدير فني، فلم يتم البت فيه، وعلمت بمباراة الأرجنتين أمس، ولكن المنطق أن نواجه فريق إفريقي والأقرب بوتسوانا، مؤكدا أن الهدف الأول هو التأهل لكأس أمم إفريقيا، والذهاب إلى الكاميرون بطموح كبير.

الوسوم
مواد ذات صلة

مصطفى الجارحي

شاعر ومسرحي وصحفي ، مؤسس موقع "ك ت ب" ، وعضو مؤسس بموقع "195 سبورتس" الرياضي.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق