الدوري الإماراتيعربيةكرة قدم

تعرف على الأندية الأكثر سعادة بعد توقف دوري الخليج العربي

تعيش أندية دوري الخليج العربي فترة صعبة، بعد توقف النشاط الكروي في غالبية أنحاء العالم، بسبب الاحترازات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا.

وأصدر اتحاد الكرة الإماراتي قراراً بتعليق جميع المسابقات المحلية، لمدة 4 أسابيع، لتصبح الأندية في فترة بيات، خاصة مع إيقاف مسابقة دوري أبطال آسيا، وتأجيل مباريات “الأبيض” في التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

ورغم أن فترة الإيقاف ستتسبب في أضرار كبيرة، إلا أن هناك 5 أندية هي الأكثر سعادة بتوقف مسابقة دوري الخليج العربي.

ويتقدم القائمة متصدر الترتيب شباب الأهلي، رغم أنه استعاد عافيته بالفوز في الجولة 19 على عجمان، وحافظ على صدارته برصيد 43 نقطة، قبل أن يتلقى هدية ثمينة من الجزيرة الذي عرقل العين وفاز عليه 3-1، ليتسع الفارق في الصدارة إلى 6 نقاط لمصلحة “الفرسان”.

وسيكون شباب الأهلي أمام فرصة رائعة لالتقاط الأنفاس بعد إقالة المدرب الأرجنتيني رودولفو أروابارينا، وتعيين مدرب فريق تحت 21 سنة الأسباني جيرارد زارجوسا، الذي بدأ مهمته مع الفريق بالفوز على “البرتقالي” 5-2، بينما سيحصل على فرصة توقف جيدة للتعرف بشكل أكبر على اللاعبين.

ويأتي الجزيرة كثاني الأندية الأكثر سعادة بفترة التوقف، خصوصا بعد أن عاد للمنافسة بقوة عقب فوزه على العين ورفع رصيده إلى 36 نقطة بفارق 7 نقاط عن شباب الأهلي، ولكن “فخر أبوظبي” يحتاج إلى فترة التوقف حتى تكتمل صفوفه بعودة المغربي مراد باتنا، ولاعب الوسط سلطان الغافري، والدولي عبد الله رمضان.

في المقابل ستكون الأندية الثلاثة التي تحتل ذيل الترتيب أيضاً الأكثر سعادة بتوقف الدوري، حتى تعيد حسابتها في الفترة المقبلة، حيث يتبقى 7 جولات فقط، ستحدد هوية الثنائي الذي سيهبط إلى دوري الدرجة الأولى، إذ يحتل المركز الأخير الفجيرة برصيد 12 نقطة، بينما يمتلك حتا 13 نقطة، وخورفكان 15 نقطة.

وتلقت الأندية الثلاثة هزائم في الجولة 19 أمام الشارقة والوصل والنصر على التوالي، ما جعل صراع الهروب يشتعل بشكل كبير في الجولات المقبلة.

الوسوم
مواد ذات صلة

وليد الجارحي

محرر بموقع "195 سبورتس"، متخصص في أخبار كرة القدم في الخليج العربي.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق