الدوري القطريعربيةكرة قدم

تعادلا سلبيًا.. العربي يحرم الريان من صدارة الدوري القطري

أهدر فريق الريان فرصة اقتناص صدارة جدول ترتيب دوري نجوم قطر، بعد تعادله سلبيا مع ضيفه العربي، اليوم السبت، في الجولة 19 من المسابقة.

وكان العربي قريبا من حسم الفوز، ولكن حمدي حرباوي أهدر ضربة جزاء في الدقيقة 30.

وحصد كل فريق نقطة واحدة ليرفع الريان رصيده إلى 42 نقطة في المركز الثاني، بفارق نقطة واحدة خلف الدحيل المتصدر، مقابل 25 نقطة للعربي في المركز الخامس.

وقال خالد مفتاح، لاعب الريان، لمحطة (بي.إن سبورتس التلفزيونية): “الشوط الأول لم نكن في المستوى المطلوب، والشوط الثاني لم يكن التوفيق معنا.. أعطينا كل ما نملك وبإذن الله سنتطور مع الوقت”.

ورغم أن الريان أنهى المباراة بضغط قوي كاد يسفر عن أكثر من هدف، لولا تألق الحارس الشاب محمود أبو ند، فإن العربي اقترب أكثر من مرة من هز الشباك في الشوط الأول.

وتوغل أحمد فتحي، لاعب العربي، من منتصف الملعب وأطلق تسديدة قوية ارتدت من القائم في الدقيقة 26.

وبعد دقيقة واحدة تقريبا سقط بيير-ميشيل لاسوجا أرضا، بعد خطأ من دامي تراوري، مدافع الريان، داخل المنطقة أثناء تنفيذ ركلة ركنية، واحتسب الحكم ركلة الجزاء بعد اللجوء إلى حكم الفيديو المساعد.

ونفذ حمدي الحرباوي، مهاجم العربي، ركلة الجزاء لكنه سدد الكرة أرضية بجوار القائم، بينما ذهب الحارس فهد يونس للاتجاه الآخر.

وضغط الريان بحثا عن هز الشباك بعد الاستراحة، وسدد البديل عبد الرحمن الحرازي كرة قوية أنقذها أبو ندى، حارس العربي، بعد مساعدة القائم الأيسر، ثم أبعد الحارس الشاب البالغ عمره 20 عاما تسديدة أخرى قوية وحولها إلى ركلة ركنية.

واستمرت محاولات الريان الهجومية، وجاءت الفرصة الأخيرة بتسديدة هائلة من أحمد عبد المقصود بجوار القائم مباشرة، في الدقيقة الرابعة والأخيرة من الوقت بدل الضائع.

ونجا الأيسلندي القوي آرون جونارسون، لاعب العربي، من الطرد قرب النهاية، حيث كان يملك بطاقة صفراء وارتكب خطأ بذراعه. ورغم مطالبة لاعبي الريان باستبعاد اللاعب، فإنه أكمل اللقاء.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى