أمم أوروبابطولات عالميةكرة قدممنتخبات

تصفيات يورو 2020: ألمانيا تلتقى أيرلندا الشمالية تحت الضغط

يحل منتخب ألمانيا يوم الإثنين ضيفا على نظيره الأيرلندي الشمالي، المتصدر، ضمن المجموعة الثالثة للتصفيات المؤهلة إلى كأس أوروبا 2020 في كرة القدم.

ويلعب منتخب ألمانيا المباراة المقبلة تحت ضغط خسارته الأولى، في الجولة الماضية، أمام ضيفته هولندا.

وسقط المنتخب الألماني على أرضه في هامبورج، الجمعة 2-4، في أول هزيمة له بعد ثلاثة انتصارات في التصفيات، محتفظا بمركزه الثاني برصيد تسع نقاط خلف أيرلندا الشمالية (12 نقطة من أربع مباريات).

لكن الخسارة أحرجت موقف منتخب يواكيم لوف، إذ بات يبتعد بفارق ثلاث نقاط فقط عن هولندا الثالثة التي خاضت مباراة أقل، ما جعل مدرب المانشافت يشدد على أن الفوز في بلفاست ضروري جدا.

ويأمل لوف الذي يعيد بناء أبطال العالم 2014، بعد الخروج من الدور الأول لمونديال روسيا 2018، أن ينتفض لاعبوه لأن على ألمانيا “الفوز بمباراتها المقبلة.. هذا أمر مهم جدا”.

وأضاف “علينا أن نفوز، علينا أن نقارب المباراة بطريقة تجعلنا نغادر أرض الملعب فائزين”.

وأجرى لوف تغييرات واسعة في صفوف المنتخب في الأشهر الماضية، ضمن عملية إعادة بناء على خلفية النتائج المخيبة للآمال في مونديال روسيا.

وأبعد لوف، الذي يتولى تدريب المنتخب منذ العام 2006، عددا من المخضرمين أبرزهم المهاجم توماس مولر، وقطبا الدفاع ماتس هوملس وجيروم بواتنج، ودفع بدماء جديدة منها نيكو شولتس الظهير الأيسر لفريق بوروسيا دورتموند، والذي سيغيب عن مباراة الغد للإصابة.

ودخل المنتخب الألماني مباراة الجمعة ضد نظيره البرتقالي الخاضع بدوره لتطوير، بإشراف المدرب رونالد كومان، بعد غياب “البرتقالي” عن كأس أوروبا 2016 ونهائيات مونديال 2018، معززا بثقة تحقيق ثلاثة انتصارات متتالية هذا العام في التصفيات الأوروبية، وذلك على حساب هولندا (3-2)، وبيلاروسيا 2-صفر، واستونيا 8-صفر.

لكن هولندا، بقيادة مدافع ليفربول الإنجليزي فيرجيل فان دايك، ألحقت بالألمان خسارتهم الأولى، وأعادت طرح علامات استفهام حول قدرة المنتخب على إنهاء التصفيات في أحد المركزين الأول أو الثاني المؤهلين مباشرة إلى النهائيات القارية.

وأقر لوف بعد مباراة هولندا بأن المزيد من العمل مطلوب لدمج القادمين الجدد بشكل أكبر في التشكيلة، موضحا “علينا رفع معنويات اللاعبين الشبان بعض الشيء ومنحهم الثقة بقدرتهم على أن يكونوا أقوى.. أنا واثق من أننا سنرى رد فعل يوم الإثنين”.

ولقيت الخيارات التكتيكية للوف ضد هولندا، لاسيما التعويل على ثلاثة لاعبين في خط الدفاع ضمن خطة 3-5-2، انتقادات الصحافة الألمانية التي اعتبرت أن المنتخب لعب بتحفظ دفاعي.

وفي حين دافع لوف عن خياراته، ألمح إلى أنه سيعتمد تعديلات في مباراة الإثنين ضد المنتخب الأيرلندي الشمالي الذي تنتظره في مبارياته الأربع المتبقية أربع مواجهات صعبة ضد ألمانيا وهولندا.

ورأى لوف أن “أيرلندا الشمالية منتخب صلب بشكل مذهل، (لاعبوه) يعتمدون العديد من الكرات الطويلة، اللعب في العمق، ولن يتركوا لنا الكثير من المساحة، لذا علينا أن نفكر بأمر مختلف تكتيكيا”.

زر الذهاب إلى الأعلى