عالميةكرة قدممنتخبات

تصفيات مونديال.. جيبوتي تستقبل 12 هدفًا في مباراتين

تلقت جيبوتي خسارتها الثانية على التوالي عندما سقطت أمام مضيفتها النيجر 2-4، في الجولة الثانية من المجموعة الأولى بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022.

وكانت جيبوتي البادئة بالتسجيل عبر أنس فرح علي في الدقيقى 32، لكن النيجر ردت بقوة في الشوط الثاني وسجلت رباعية تناوب عليها فيكتوريان أديبايور (49 و56) وأمادو وونكوي (64 من ركلة جزاء) وأمادو سابو (68).

وتلقى منتخب النيجر ضربة موجعة في الدقيقة 83 بطرد لاعبها حسان أمادو، وهو ما استغلته جيبوتي لتقليص الفارق عبر حسين سعيد وارساما في الدقيقة الأخيرة.

وكانت جيبوتي تلقت خسارة قاسية من مضيفتها الجزائر 0-8 في الجولة الأولى، يوم الخميس، فيما حققت النيجر فوزها الأول بعد خسارتها أمام ضيفتها بوركينا فاسو 0-2 في الوم ذاته.

وتحل الجزائر ضيفة على بوركينا فاسو في مدينة مراكش المغربية لاحقا ضمن المجموعة ذاتها.

وفي المجموعة الخامسة عززت مالي صدارتها بتعادلها مع مضيفتها أوغندا سلبا.

ورفعت مالي رصيدها الى اربع نقاط بفارق نقطتين أمام أوغندا وكينيا التي كانت تعادلت 1-1 مع مضيفتها راوندا الأخيرة (نقطة واحدة).

وتعادلت أيضا بنين مع ضيفتها جمهورية الكونغو الديموقراطية 1-1 ضمن المجموعة العاشرة.

وبكرت جمهورية الكونغو الديموقراطية بالتسجيل عبر مهاجم الكويت الكويتي ديوميرسي مبوكاني في الدقيقة 11، وردت بنين بعد 22 دقيقة عبر لاعب وسط اوكسير الفرنسي جوردان أديوتي (33).

وعززت بنين صدارتها مؤقتا برصيد أربع نقاط بفارق نقطتين أمام جمهورية الكونغو الديموقراطية التي تعادلت للمرة الثانية تواليا بعد الاولى بالنتيجة ذاتها على ارضها امام ضيفتها تنزانيا.

وتلتقي تنزانيا (نقطة واحدة) مع مدغشقر (بدون رصيد) الثلاثاء ضمن المجموعة ذاتها.

وتلعب لاحقا أيضا ليبيريا مع جمهورية إفريقيا الوسطى (المجموعة الثالثة)، وجنوب إفريقيا مع غانا (المجموعة السابعة)، وساحل العاج مع الكاميرون (المجموعة الرابعة).

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى