كأس العالم لكرة القدمكرة قدممنتخبات

تصفيات المونديال: ليبيا تواجه أنجولا منتشية بهزيمة الجابون 

تحلّ ليبيا ضيفة على أنجولا، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة التاسعة، ضمن الدور الثاني من التصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم في كرة القدم 2022 في قطر، منتشية بفوزها القاتل على الجابون في الجولة الأولى، عندما قلبت الطاولة محوّلة تخلفها بهدف الى فوز ثمين 2-1.

ولن تكون مهمات المنتخبات العربية سهلة خارج قواعدها خصوصا الجزائر والمغرب وتونس، حيث تحلّ الأولى ضيفة على بوركينا فاسو في المغرب، والثانية على غينيا في كوناكري، والثالثة على زامبيا في لوساكا.

وضربت الجزائر بقوة في الجولة الأولى بإكرامها وفادة جيبوتي بثمانية أهداف نظيفة ضمن المجموعة الأولى كان نصف غلتها من نصيب المهاجم إسلام سليماني.

وتابع منتخب الجزائر مسيرته الخالية من الخسارة للمباراة الثامنة والعشرين على التوالي، وهو رقم قياسي إفريقي كان يحمله سابقاً منتخب ساحل العاج برصيد 26 مباراة بلا هزيمة بين عامي 2011 حتى 2013.

وحذّر مدرب الجزائر جمال بلماضي من بوركينا فاسو قائلا “بدأنا التصفيات بنتيجة إيجابية، وهذا ما نسعى إليه دوما، سنشرع في الإعداد للمواجهة المقبلة أمام بوركينا فاسو التي ستكون صعبة”، مضيفا أنه يطمح الى الفوز مهما كان اسم المنافس”.

وتدخل بوركينا فاسو المباراة بمعنويات عالية بفوزها الثمين على مضيفتها النيجر بثنائية نظيفة، وهي اختارت المغرب لمباراتها البيتية أمام الجزائر لعدم مطابقة ملاعبها لمعايير الاتحاد الدولي للعب (فيفا).

 

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى