عالميةكرة قدممنتخبات

تصفيات المونديال.. إيران تعبر سوريا بثلاثية واليابان تضرب عمان

استعادت إيران صدارة المجموعة الأولى من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022 بفوزها على سوريا 3-0، اليوم الثلاثاء، في الجولة السادسة، وفازت كوريا الجنوبية على العراق 3-0.

ورفعت إيران رصيدها إلى 16 نقطة لتستعيد الصدارة بفارق نقطتين عن كوريا الجنوبية (الوصيفة) وتأتي الإمارات في المركز الثالث برصيد ست نقاط، ولبنان في المركز الرابع بخمس نقاط، ثم العراق في المركز الخامس بأربع نقاط، وتتذيل سوريا الترتيب بنقطتين.

تقدم سردار آزمون بهدف إيران في الدقيقة 33 ثم أضاف إحسان حاج صافي الهدف الثاني من ضربة جزاء في الدقيقة 42، وتكفل علي جولزاده بالهدف الثالث في الدقيقة 89.

وأنهت كوريا الجنوبية الشوط الأول متقدمة على العراق بهدف أحرزه لي جاي سونج في الدقيقة 33.

وفي الشوط الثاني أضاف هيونج مين سون الهدف الثاني من ضربة جزاء في الدقيقة 70، وتكفل جيونج وو يونج بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 80.

وفي مباراة أخرى بالمجموعة الثقانية سجلت اليابان هدفا متأخرا لتفوز 1-0 على عمان في مسقط وتنتزع المركز الثاني من أستراليا.

وردت اليابان اعتبارها بعد الخسارة على أرضها من عمان بنفس النتيجة في الجولة الأولى.

وأحرز جونيا إيتو الهدف الوحيد قبل تسع دقائق على النهاية لترفع اليابان رصيدها إلى 12 نقطة متقدمة بنقطة واحدة على أستراليا التي تراجعت للمركز الثالث بعد التعادل 1-1 مع الصين.

وتتصدر السعودية، التي هزمت فيتنام 1-0، في وقت سابق اليوم، المجموعة بفارق أربع نقاط عن اليابان مع تبقي أربع جولات. وتحتل عمان المركز الرابع ولديها سبع نقاط.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى