الدوري المصريدوري أبطال أفريقياعالميةعربيةكرة قدم

تصعيد جديد من الأهلي المصري ضد الظلم التحكيمي في أفريقيا

قال الأهلي بطل مصر اليوم الثلاثاء إنه قرر اللجوء للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) للشكوى من أخطاء الحكام التي وصفها بأنها “فجة وغير مقبولة” في دوري أبطال أفريقيا خلال السنوات الأخيرة.

وخسر الأهلي 1-صفر أمام مستضيفه النجم الساحلي في تونس بافتتاح دور المجموعات في دوري الأبطال يوم الجمعة الماضي واضطر الزوار لإكمال اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد مبكر للمدافع أيمن أشرف في الدقيقة 12.

وقال الأهلي، صاحب الرقم القياسي بالفوز بلقب دوري الأبطال ثماني مرات آخرها في 2013، في بيان عبر موقعه على الانترنت “قرر مجلس إدارة الأهلي برئاسة محمود الخطيب التصعيد للجهات الدولية للحفاظ على حقوق النادي من الأخطاء التحكيمية الفجة وغير المقبولة التي يرتكبها الحكام الأفارقة خاصة في الأعوام الأخيرة”.

وأضاف الأهلي أنه “أرسل اليوم شكوى جديدة إلى سكوريس فاسيليوس رئيس لجنة الأخلاق بالفيفا بسبب الأخطاء المخالفة للقوانين التي ارتكبها الحكم البوتسواني جوشوا بوندو في مباراة أمام النجم الساحلي في ملعب رادس”.

وتابع “أثرت هذه الأخطاء في نتيجة المباراة بشكل مباشر لمصلحة المنافس وحرمت الأهلي من أحد لاعبيه بالطرد في الدقيقة 12 بتطبيق خاطئ للقانون كما تجاهل الحكم احتساب ركلة جزاء للأهلي وأهدر الوقت القانوني للمباراة”.

وأشار الأهلي في بيانه إلى تعرضه لما وصفه بأنه “ظلم تحكيمي تكرر مرات عديدة وبالتحديد في نهائي دوري الأبطال 2017 و2018”.

كما طالب الأهلي، الذي سيستضيف الهلال السوداني يوم الجمعة، بالتحقيق العاجل في أداء الحكم البوتسواني “والاصرار على عرقلة مسيرة الفريق”.

اقرأ أيضا:

الوسوم
مواد ذات صلة

مصطفى الجارحي

شاعر ومسرحي وصحفي ، مؤسس موقع "ك ت ب" ، وعضو مؤسس بموقع "195 سبورتس" الرياضي.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق