عالميةكرة قدم

تشيلي تعبر كولومبيا وتبلغ نصف نهائي كوبا أمريكا

حافظت تشيلي على آمالها بإحراز لقب بطولة كوبا أميركا في كرة القدم، للمرة الثالثة تواليا، بفوزها بركلات الترجيح على كولومبيا 5-4 (بعد التعادل سلبا في الوقتين الأصلي والإضافي) في مباراة ربع النهائي التي أقيمت بينهما في ساو باولو.

وبلغت تشيلي حاملة لقب النسختين الماضيتين (2015 و2016) الدور نصف النهائي لملاقاة الفائز من المباراة الأخيرة في ربع النهائي التي تجمع السبت بين أوروجواي وبيرو، بينما سيكون نصف النهائي الثاني مرتقبا بين الغريمين الأميركيين الجنوبيين الأرجنتين والبرازيل.

وكانت تشيلي قريبة من حسم مباراة الدور ربع النهائي ضد كولومبيا في الوقت الأصلي، بعد أفضلية أتاحت لها تسجيل هدفين على مدى الشوطين، لكن الهدف الذي سجله تشارلز أرانغويز في الشوط الأول ألغي بداعي تسلل زميله أليكسيس سانشيز لدى بداية الهجمة، بينما ألغي هدف آخر سجله لاعب برشلونة الإسباني أرتورو فيدال في الشوط الثاني لوجود لمسة يد على غييرمو ماريبان الذي مرر له الكرة.

وتبادل لاعبو المنتخبين تسجيل ركلات الترجيح الأربع الأولى، قبل أن يضيع ويليام تيسيو الركلة الخامسة لكولومبيا، مانحا الفرصة لسانشيز وتشيلي لتسجيل الركلة الخامسة وبلوغ الدور نصف النهائي.

وقال فيدال بعد المباراة: “لقد سيطرنا عمليا على كامل اللقاء. كانت مباراة كبيرة ضد فريق جيد.. سجلنا هدفين ألغيا للأسف بعد العودة إلى تقنية الفيديو (في ايه آر). كنا نستحق الفوز في الوقت الأصلي”.

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق