الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

تشيلسي يهدر تقدمه بهدفين ويتعادل مع شيفيلد يونايتد

فرط تشيلسي في تقدمه بهدفين ليتعادل 2-2 مع شيفيلد يونايتد الوافد الجديد في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم السبت، ليستمر بحث المدرب فرانك لامبارد عن انتصاره الأول على أرضه.

ووضع تامي أبراهام مهاجم تشيلسي اسمه في قائمة المسجلين باستاد ستامفورد بريدج لأول مرة بهدفين في الشوط الأول ليسعد جماهير تشيلسي التي تأمل في أن يكون المهاجم الذي طال انتظاره للفريق.

وهز أبراهام، وهو واحد من العديد من لاعبي أكاديمية تشيلسي الذين أعطاهم لامبارد فرصة، الشباك في الدقيقة 19 عندما فشل دين هندرسون حارس شيفيلد في الإمساك بالكرة تحت ضغط من كريستيان بوليشيتش.

وضاعف أبراهام تقدم تشيلسي في الدقيقة 43 عندما استغل خطأ دفاعيا ليقرب الفريق اللندني من انتصاره الثاني في الدوري هذا الموسم.

لكن الفريق الزائر، العائد للدوري الممتاز لأول مرة منذ 2007، قلص الفارق في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني عندما حول كالوم روبنسون ركلة حرة نفذها إندا ستيفنز في الشباك وعادل النتيجة في الدقيقة 89 حين وضع كيرت زوما مدافع تشيلسي الكرة في شباك حارسه كيبا أريزابالاجا بالخطأ.

وتلقت شباك تشيلسي هدفين خارج أرضه أمام نوريتش سيتي بعدما تقدم مرتين قبل أن يفوز في النهاية 3-2. كما تعادل 1-1 أمام ليستر سيتي في أول مباراة على أرضه.

ورفض لامبارد الهداف التاريخي لتشيلسي القاء اللوم على المدافعين قائلا إن الفريق بالكامل يفتقد التركيز.

وقال لامبارد “أثق تمام الثقة في المدافعين الأربعة. نحن في مرحلة نحتاج خلالها الحفاظ على شباكنا دون أن تهتز”.

وافتقد تشيلسي بشدة لاعب الوسط المؤثر نجولو كانتي الذي غاب للمباراة الثانية على التوالي بسبب الإصابة.

وأشاد كريس وايلدر مدرب شيفيلد يونايتد بلاعبيه، العديد منهم يشارك لأول مرة في دوري الأضواء، لعدم تأثرهم باللعب في ستامفورد بريدج.

وقال وايلدر “قبل ثلاث سنوات كنا في ذيل ترتيب القسم الثالث والآن نناطح أندية الدوري الممتاز.

“اللاعبون يحتاجون الثقة في أنفسهم قليلا. نستحق أن نكون في الدوري الممتاز بسبب ما فعلناه”.

زر الذهاب إلى الأعلى