دوري أبطال أوروباعالميةكرة قدم

تشيلسي يسحق مالمو برباعية ويخسر لوكاكو وفيرنر

فاز تشيلسي 4-0 على ضيفه مالمو، في المجموعة الثامنة من دوري أبطال أوروبا، في مباراة من جانب واحد، بفضل أهداف أندرياس كريستنسن وكاي هافرتس وركلتي جزاء من جورجينيو.

لكن فوز بطل أوروبا الذي كان يتطلع للتعافي من خسارته 0-1 أمام يوفنتوس في الجولة الماضية بالمجموعة، شهد إصابة المهاجمين روميلو لوكاكو وتيمو فيرنر ومغادرتهما الملعب في الشوط الأول.

وسجل كريستنسن، الذي خاض مباراته 137 مع تشيلسي، أول أهدافه مع الفريق في الدقيقة التاسعة عندما سدد مباشرة في المرمى إثر تمريرة عرضية من تياجو سيلفا.

وبعدها بتسع دقائق سقط لوكاكو داخل منطقة الجزاء بعد عرقلة من لاسي نيلسن مما تسبب في استبدال المهاجم البلجيكي، وأضاف جورجينيو الهدف الثاني من ركلة جزاء.

وخرج فيرنر مصابا قبل نهاية الشوط الأول لكن لم يكن هناك رد من الفريق الضيف مع انطلاق الشوط الثاني وسط هطول الأمطار.

وركض كالوم هودسون-أودوي نصف مسافة الملعب ليمرر إلى هافرتس ليحرز الهدف الثالث بتسديدة من زاوية صعبة ارتطمت بالقائم وسكنت الشباك في الدقيقة 48.

وبعدها بثماني دقائق حصل تشيلسي على ركلة جزاء أخرى عندما عرقل إريك لارسون منافسه أنطونيو روديجر داخل المنطقة قبل أن يسدد، ونفذها جورجينيو بنجاح.

وأشرك توماس توخيل مدرب تشيلسي تشكيلة قوية بوجود روديجر وتياجو سيلفا في الدفاع وجورجينيو في الوسط وأمامه ميسون ماونت في مشاركته الأولى في التشكيلة الأساسية منذ أكثر من شهر.

ورفع تشيلسي رصيده إلى ست نقاط متأخرا بثلاث نقاط عن يوفنتوس متصدر المجموعة والذي أحرز هدفا قرب النهاية ليفوز 1-0 على مضيفه زينيت سان بطرسبرج.

ويتذيل مالمو، الذي لم يسدد أي كرة على المرمى، المجموعة بدون رصيد واهتزت شباكه 11 مرة في ثلاث مباريات ولم يحرز أي هدف حتى الآن.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى