الدوري الإنجليزيبطولات عالميةسوق الانتقالاتكرة قدم

تشيلسي يبحث عن بديل هازارد.. ولاعب ليفركوزن أبرز المرشحين

كشفت تقارير إعلامية في بريطانيا أن نادي تشيلسي الإنجليزي مهتم بضم ليون بيلي لاعب وسط باير ليفركوزن الألماني كبديل للبلجيكي إيدن هازارد المزمع انضمامه إلى ريال مدريد.

وأوضحت صحيفة “ميل أون صانداي” البريطانية الصادرة اليوم الأحد أن اهتمام النادي الإنجليزي الفائز ببطولة الدوري الأوروبي بضم اللاعب الجامايكي الصاعد (21 عاما) ازداد بسبب رحيل هازارد.

وخاض بيلي موسما متوسطا مع ليفركوزن لكن أداءه تحسن بعد رحيل المدير الفني هايكو هرليش وقدوم المدير الفني الجديد بيتر بوسز، ويرتبط بيلي مع ليفركوزن بعقد مستمر حتى 2023، لكن يبدو أن الرحيل إلى ناد آخر ستكون له تكلفة عالية.

اقرأ أيضا:

في الوقت نفسه، ذكرت الصحيفة أن على تشيلسي أولا أن ينجح في مساعيه أمام المحكمة الرياضية الدولية للطعن على قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بمنعه من ضم لاعبين جدد أو لإصدار تعليق مؤقت لهذه العقوبة.

وكان الاتحاد الدولي قد أصدر هذه العقوبة بحق تشيلسي بدعوى انتهاك لوائح التعاقد مع لاعبين تحت 18 عاما من خارج أوروبا (في 29 حالة) كما تم تغريمه بـ 600 ألف فرنك سويسري (603864 دولارا).

وينص قرار فيفا على عدم إصدار تصاريح لعب للاعبين الذين يضمهم تشيلسي حتى نهاية حزيران/يونيو 2020، وقالت الصحيفة إن النادي يمكنه ضم محترفين جدد لكن هؤلاء المحترفين لا يمكنهم اللعب لصالح تشيلسي لأنهم لن يحصلوا على تصريح باللعب قبل حلول الموعد المشار إليه في قرار الفيفا.

يذكر أنه بعد رحيل يوليان برانت إلى بوروسيا دورتموند، من المتوقع أن يصبح ليفركوزن أقل اهتماما برحيل لاعب آخر من اللاعبين الصاعدين.

مهارات ليون بيلي

https://www.youtube.com/watch?v=88PzFtsOkPw

زر الذهاب إلى الأعلى