دوري أبطال أوروباعالميةكرة قدم

تشيلسي وبورتو أمام فرصة ربما لن تتكرر في دوري الأبطال

 تلقى تشيلسي فرصة ربما لا تتكرر كثيرًا لبلوغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا الذي يغيب عنه منذ 7 سنوات.

وكشر بورتو عن أنيابه أمام يوفنتوس وأقصاه من دور الـ16، وقد ينجح في تكرار إنجاز السابق في عهد البرتغالي جوزيه مورينيو.

ويدخل تشيلسي مباراته أمام بورتو، في ذهاب دور الثمانية لدوري الأبطال، بعد تلقيه الخسارة الأولى تحت قيادة توماس توخيل، وكانت أمام وست بروميتش 2-5 في الدوري الإنجليزي، وبعد تلقي هدفين فقط في 15 مباراة، تمزقت شباك البلوز بخماسية بروميتش مطلع الأسبوع.

ويضع توخيل على رأس أولوياته الخروج من لقاء بورتو دون أن تهتز شباكه أملاً في استعادة الثقة في مباراة الإياب.

ويغيب عن تشيلسي نجولو كانتي بسبب إصابة عضلية، ليترك مهمة السيطرة على وسط الملعب لزميليه كوفاسيتش وجورجينيو.

وإذا كان بورتو نجح في إقصاء فريق بحجم يوفنتوس فإن تشيلسي أقصى أتلتيكو مدريد متصدر الدوري الأسباني حاليًا، ويسعى لبلوغ نصف النهائي الذي غاب عنه منذ عام 2014، أمام فريق كان يتمنى الجميع أن يواجهه في القرعة التي أجريت قبل أسابيع.

بورتو
بورتو

في المقابل، ظهر بورتو بقوة هذا العام في البطولة الأوروبية بفضل الأداء الذي يقدمه بقيادة مدربه سيرجيو كونسيساو، الذي يبدو أنه يرغب في إحياء مآثر مورينيو في عام 2004، وآرثر جورج في عام 1987، عندما قادا “التنانين” إلى الفوز بلقب أبطال أوروبا.

وبثلاثة ألقاب لدوري الأبطال في جعبته، يقود لاعب ريال مدريد السابق، بيبي تشكيلة بورتو التي لم يحصل أي لاعب آخر فيها على أي لقب أوروبي.

ويعاني كونسيساو من مشكلتين قبل هذه المواجهة، واحدة في خط الوسط والأخرى في الهجوم، حيث سيغيب لاعب الوسط البرتغالي سيرجيو أوليفيرا والمهاجم الإيراني مهدي طارمي، بسبب تراكم البطاقات.

وستضم تشكيلة بورتو المحتملة في هذا اللقاء كلاً من: مارشيسين وبيبي ومبمبا وسانوسي ومانافا وجروجيتش وأوريبي وكورونا وأوتافيو ولويس دياز وماريجا، بينما سيمثل تشيلسي كل من: ميندي وألونسو وأزبيليكويتا وروديجر وكريستنسن وجيمس وكوفاسيتش وجورجينيو ومونت وويرنر وجيرو.

مواد ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى