الدوري الإنجليزيبطولات عالميةكرة قدم

تشلسي يتعادل مع بيرنلي ويحتل المركز الرابع مؤقتًا

تقدم تشلسي إلى المركز الرابع في ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، آخر المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، بتعادله مع ضيفه بيرنلي 2-2 في ختام المرحلة الخامسة والثلاثين، اليوم الإثنين.

ورغم أن تشلسي انتزع النقطة التي زادت رصيده إلى 67 نقطة، ورفعته من المركز الخامس إلى الرابع على حساب غريمه اللندني أرسنال (66 نقطة)، متساويا بالنقاط مع الثالث توتنهام، لكن فريق المدرب الإيطالي ماوريتسيو ساري فشل في أن يستغل بشكل مثالي سقوط منافسَيه في هذه المرحلة، أرسنال أمام ضيفه كريستال بالاس 2-3، الأحد، وتوتنهام أمام مانشستر سيتي، السبت، صفر-1.

وسيكون تشلسي أمام احتمال العودة مجددا للمركز الخامس، في حال خروج أرسنال بنتيجة إيجابية من مباراته ضد مضيفه ولفرهامبتون، الثلاثاء، والمؤجلة من المرحلة الحادية والثلاثين.

وجاءت مباراة الإثنين على ملعب ستامفورد بريدج، سريعة الإيقاع مع تسجيل أهدافها الأربعة في غضون 16 دقيقة من الشوط الأول.

وبعدما هدد مهاجم تشلسي الأرجنتيني جونزالو هيجواين شباك الحارس توم هيتون بكرة رفعها من فوقه، وتدخل بين مي لإبعادها عن خط المرمى (6)، وتمكن بيرنلي من افتتاح التسجيل على عكس مجرى المباراة، وذلك بتسديدة “على الطاير” من خارج منطقة الجزاء للإيرلندي جيف هندريك، بعدما وصلته الكرة المبعَدة من دفاع تشلسي بعد ركلة ركنية لفريقه (8).

لكن تشلسي لم يتأخر في معادلة النتيجة، بعدما اخترق لاعبه الدولي البلجيكي إدين هازارد منطقة جزاء بيرنلي من الجهة اليسرى، وحول الكرة أرضية للفرنسي نجولو كانتي الذي سددها قوية في شباك هيتون (12).

وسارع تشلسي إلى قلب النتيجة بالكامل، وذلك بفضل هيجواين المعار من يوفنتوس الإيطالي، الذي تبادل الكرة مع زميله الإسباني سيزار أسبيليكويتا داخل المنطقة، ومرر الأخير الكرة بالكعب رائعة إلى هيجواين على الطرف الأيمن للمنطقة، فعاجلها بتسديدة قوية ارتدت من أسفل عارضة مرمى هيتون إلى داخل الشباك (14).

وفي حين واصل تشلسي الضغط سعيا لزيادة غلته، فاجأه بيرنلي من كرة ثابتة أيضا، إذ نفذ لاعبوه ركلة حرة إلى داخل منطقة جزاء الفريق المضيف، فتحولت من رأس مي إلى رأس النيوزيلندي كريس وود، ومنه بالعرض إلى بارنز غير المراقب، فحولها من مسافة قريبة إلى شباك حارس المرمى الإسباني كيبا أريسابالاجا (24).

واعتمد الفريقان بشكل كبير على التسديدات القوية من داخل المنطقة وخارجها، منها لهازارد (28) مرت بجانب القائم الأيمن، تلتها أخرى عبر هيجواين (30) دون نتيجة، بينما رد بيرلني عبر تسديدة من خارج المنطقة لوود (40) مرت إلى جانب القائم أيضا.

وأخرج تشلسي في أواخر الشوط لاعبه كالوم هودسون-أودوي للإصابة.

وفي الشوط الثاني، تراجع الإيقاع والفرص الخطرة على المرميين، مع أفضلية واستحواذ لتشلسي الذي حاول هز الشباك مجددا عبر أكثر من محاولة، لاسيما التسديدة القوية للبرازيلي إيمرسون من خارج المنطقة إلى جانب القائم الأيسر (58)، والمتابعة القوية لأسبيليكويتا التي وجدت هيتون يتصدى لها بصعوبة (67).

زر الذهاب إلى الأعلى