عالميةكأس أمم أفريقيا 2019كرة قدممنتخبات

تشكيل منتخب مصر المتوقع ضد جنوب أفريقيا اليوم

استقر خافيير أجيري مدرب منتخب مصر على الدفع بالعناصر الأساسية، التي شاركت في مباراتي زيمبابوي والكونغو، في لقاء اليوم أمام منتخب جنوب أفريقيا.

ويلتقي منتخب مصر نظيره الجنوب أفريقي، في التاسعة من مساء اليوم السبت، في دور الـ16 لكأس الأمم الأفريقية 2019، سعيا لتحقيق الفوز، خاصة أن المباراة لا تسمح بإجراء اختبارات أو تغييرات فى التشكيل.

وسيتم الدفع بمحمد الشناوي فى حراسة المرمى، وأمامه أحمد المحمدي ومحمود علاء وأحمد حجازي وأيمن أشرف، وفي الوسط محمد النني وطارق حامد وعبد الله السعيد ومحمود تريزيجيه ومحمد صلاح، وفي الهجوم مروان محسن.

وحقق منتخب مصر رقمًا قياسيًا لم يتحقق في تاريخ مشاركات الفراعنة ببطولة كأس أمم أفريقيا، بعدما تأهل متصدرًا المجموعة الأولى بـ9 نقاط، وسجل 5 أهداف ولم يستقبل أي هدف في 3 مباريات، متأهلا بالعلامة الكاملة.

ولم يجمع المنتخب بين الانتصارات الثلاثة والحفاظ على نظافة شباكه خلال المشاركة في 20 نسخة سابقة بدور المجموعات.. وسبق أن حقق الفراعنة العلامة الكاملة بالفوز في كل مباريات المجموعة 3 مرات من قبل في 2010 و2000 و1974، لكن الفريق استقبل في الدور الأول بالبطولة الأولى هدفا، وفي الثانية هدفين، والثالثة هدفين أيضًا.

ونجح المنتخب في الخروج بشباك نظيفة أيضا بالدور الأول مرتين في 2017 و1994، لكن في الأولى تأهل الفريق بـ7 نقاط من فوزين وتعادل، وفي الثانية بـ4 نقاط من فوز وتعادل بمجموعة ضمت 3 فرق فقط.

الوسوم
مواد ذات صلة

مصطفى الجارحي

شاعر ومسرحي وصحفي ، مؤسس موقع "ك ت ب" ، وعضو مؤسس بموقع "195 سبورتس" الرياضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 + 10 =

إغلاق