الدوري المصريعربيةكرة قدم

تداعيات السوبر المصري.. عقوبات بالجملة على الأهلي والزمالك

يترقب متابعو كرة القدم المصرية عقوبات بالجملة يصدرها اتحاد الكرة على بعض لاعبي ومسئولي الأهلي والزمالك، عقب أحداث مباراة السوبر المحلي.

وفاز الزمالك بضربات الجزاء الترجيحية على الأهلي في الإمارات، وشهدت المباراة أحداثًا مؤسفة أثناء وبعد المباراة، كان أبطالها عبد الله جمعة وشيكابالا وإمام عاشور وحازم إمام وكهربا.

وكان محمد فضل، عضو اللجنة الخماسية باتحاد الكرة، أشار إلى احتمالية توقيع عقوبات على لاعبي الأهلي والزمالك بسبب أحداث مباراة السوبر المصري.

وقال فضل خلال مداخلة هاتفية ببرنامج البريمو المذاع على قناة TEN: “إذا أظهرت مراجعة المباراة تجاوزات في مباراة السوبر سيتم بالطبع توقيع عقوبات على لاعبي الأهلي والزمالك”.

وأضاف: “تنظيم المباراة كان من قبل مجلس أبوظبي مع الاتحاد المصري، لكن عندما تحدث مشكلة نحاول السيطرة عليها لم أر كل شىء في التلفزيون، ولا أعرف ما حدث بالتفاصيل”.

وواصل: “لو هناك خروج عن النص من بعض اللاعبين ستكون هناك عقوبات، ما رأيته في الملعب كان خطأ، وكان يجب أن نسيطر ونحل لأن في الآخر هذه وجهة لمصر”.

من جانبه، قال أحمد حسام ميدو، مدرب المقاصة السابق، إن اتحاد الكرة يعتزم إيقاف 3 لاعبين أو أكثر من الأهلي، ومثلهم من الزمالك، بسبب أحداث مباراة السوبر المصري.

وكتب ميدو، على حسابه الرسمي بـ”تويتر”: “سيتم إيقاف على الأقل 3 لاعبين من كل فريق، إضافة إلى إيقاف بعض المسئولين من كلا الناديين، عمرو الجنايني يقود ثورة في الكرة المصرية.. ويسطر التاريخ بأن لأول مرة اتحاد الكرة أقوى من أي شخص أو جهة في منظومة كرة القدم.. والمباراة ستلعب في موعادها”.

واختتم: “هكذا يجب أن تدار الأمور، يجب أن يكون هناك نظام يسير على الجميع، وعدالة تطبق على الجميع، الكبير قبل الصغير، وأعلم تمامًا أن هناك توجه من الدولة بحماية قرارات اتحاد الكرة وتطبيق آلية تنفيذها”.

الوسوم
مواد ذات صلة

مصطفى الجارحي

شاعر ومسرحي وصحفي ، مؤسس موقع "ك ت ب" ، وعضو مؤسس بموقع "195 سبورتس" الرياضي.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق