دوري أبطال أوروباعالميةكرة قدم

تحدث لأول مرة.. إعادة قرعة دوري أبطال أوروبا بسبب خطأ فني

سيضطر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لإعادة إجراء قرعة دور الـ16 ببطولة دوري أبطال أوروبا، وعلى هذا ستعاد القرعة في الساعة الرابعة، بسبب حدوث خطأ فني.

الخطأ حدث أثناء سحب الكرة الخاصة بفريق أتلتيكو مدريد الأسباني، ومن غير المعروف ما إذا كان مثل هذا الخطأ قد حدث من قبل أم لا، لكن المعلومات تؤكد أنه يحدث لأول مرة في تاريخ البطولة.

والمعروف أن القرعة تتم باختيار فريق من المستوى الثاني، وبعدها يتم وضع كل فرق المستوى الأول في وعاء، وعند التحضير لاختيار منافس أتلتيكو مدريد (من المستوى الثاني) تم وضع كل فرق المستوى الأول في الوعاء وشهد استبعاد كرة فريق مانشستر يونايتد.

وبعد سحب الكرات جاء بايرن ميونيخ في مواجهة أتلتيكو مدريد، وهنا اعترض أتلتيكو ومانشستر يونايتد وفياريال، وتقدم الثلاثي باحتجاج على عملية سحب القرعة ووجود خطأ في عملية الاختيار.

وكانت القرعة أوقعت تشيلسي الإنجليزي (حامل اللقب) في مواجهة ليل الفرنسي، بينما يصطدم بايرن ميونيخ الألماني مع أتلتيكو مدريد الإسباني، وباريس سان جيرمان الفرنسي مع مانشستر يونايتد الإنجليزي.

ويواجه ريال مدريد الإسباني (الأكثر تتويجاً برصيد 13 لقبا) نظيره بنفيكا البرتغالي، ويلتقي مانشستر سيتي (وصيف النسخة الماضية) مع فياريال الإسباني، وليفربول الإنجليزي مع ريد بول سالزبورج النمساوي، وإنتر ميلان الإيطالي مع أياكس الهولندي، وسبورتنج لشبونة البرتغالي مع يوفنتوس الإيطالي.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى