الدوري السعوديعربيةكرة قدم

تجديد النصر السعودي مع فيتوريا = المنافسة والتخطيط للمستقبل

أوشكت إدارة نادي النصر من تجديد عقد المدرب البرتغالي روي فيتوريا صاحب الدور الأبرز في تتويج العالمي بلقب الدوري السعودي الموسم الماضي.

واتفقت إدارة نادي النصر بشكل نهائي مع فيتوريا على تجديد عقده لمدة موسمين، والإعلان خلال الفترة القريبة المقبلة.

ودخلت إدارة النادي، برئاسة صفوان السويكت، في مفاوضات جادة مع فيتوريا من أجل تجديد عقده الذي ينتهي في 30 يونيو الجاري.

وتولى فيتوريا تدريب النصر في يناير 2019، خلفاً للمدرب الأوروجوياني المُقال دانيال كارينيو، ونجح في حصد بطولتي الدوري وكأس السوبر السعودي.

وبالتجديد مع المدرب البرتغالي يحقق النصر عدة مكاسب، على رأسها الاستقرار الفني، والابتعاد عن متاهة البحث عن مدرب جديد ليخوض تجربة قد لا تنجح في المستقبل، لأنه لن يجد وقتًا للتعرف على اللاعبين والتخطيط للمستقبل.

وقاد فيتوريا الفريق في 58 مباراة، فاز في 40، وتعادب في 9، وخسر في 9، وسجل لاعبوه 142 هدفًا، وتلقت شباك الفريق 59 هدفًا.

كما يحفاظ التجدي لفيتوريا على نجوم الفريق، خاصة الأجانب، مثل نور الدين أمرابط الذي اعترف منذ فترة خلال تصريحات صحفية بتلقيه عرض من السد إلا أنه ينوي مغادرة العالمي، إلى جانب بقاء المدافع البرازيلي مايكون وشراء عقده من جالطة سراي لأنها رغبة المدرب.

ويلقى فيتوريا قبولاً بشكل كبير لدى لاعبي النصر، وهناك انسجام واضح بينهم، وبالتالي يتوقع أن تستمر الكتيبة النصراوية كما هي بالموسم المقبل بدون تغييرات كثيرة خاصةً على مستوى الأجانب.

ثمة مكسب ثالث يتمثل في قدرة الفريق على المنافسة المحلية والقارية، خاصة أن فيتوريا وضع النصر هذا الموسم في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 45 نقطة، بفارق 6 نقاط فقط عن الهلال المتصدر بـ 51 نقطة، بعد مرور 22 جولة من المسابقة.

ويسعى النصر لمنافسة الهلال على لقب الدوري السعودي هذا الموسم حال استئناف المسابقة خلال شهر أغسطس، وهو الموعد المبدئي من رابطة المحترفين.

والأهم هو أن المدرب البرتغالي سيخطط  للموسم المقبل، ويحدد المراكز التي تحتاج للتدعيم، أو التغيير في المحترفين الأجانب الحاليين.

الوسوم
مواد ذات صلة

وليد الجارحي

محرر بموقع "195 سبورتس"، متخصص في أخبار كرة القدم في الخليج العربي.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق