تنس

تاتيشفيلي تستعيد جائزتها المالية من رولان جاروس

استعادت الأميركية آنا تاتيشفيلي جائزتها المالية من مشاركتها في الدور الأول ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان جاروس) لهذا العام وقدرها 46 ألف يورو، بعد أن جردت منها لأنها “لم تلعب بمستوى المعايير الاحترافية”.

وقالت آنا تاتيشفيلي (29 عاما) على حسابها بتويتر: “ألغى مجلس ادارة الجراند سلام العقوبة التي فرضت علي في بطولة فرنسا المفتوحة لعام 2019، مقرا بأني لعبت باحتراف من البداية حتى النقطة الأخيرة، وأعاد لي جميع أموال الجائزة التي كسبتها”.

كانت تاتيشفيلي عادت للمشاركة، الشهر الماضي، في بطولة رولان جاروس بعد غيابها لمدة 31 شهرا عن الملاعب، بسبب إصابة خطيرة في كاحلها وخضوعها لعمليات جراحية متعددة، لكنها خسرت مباراتها في الدور الأول أمام اليونانية ماريا ساكاري صفر-6 و1-6 في 55 دقيقة فقط.

وقرر المنظمون حرمانها من الجائزة المالية، معتبرين أنها لم تلعب بمستوى المعايير الاحترافية.

واستأنفت الجورجية الأصل ما اعتبرته “العقوبة الظالمة والتمييزية”، مشيرة إلى أن لاعبًا ذكرًا شارك في تصفيات بطولة فرنسا المفتوحة خسر في 43 دقيقة لكنه لم يعاقب.

وأعربت تاتيشفيلي “عن امتناني لجميع الذين وقفوا بجانبي، بما في ذلك فريقي القانوني.. أنا سعيدة للغاية بتسوية مسألة أدائي وباستطاعتي المضي قدما في مسيرتي في التنس. متحمسة للعودة إلى المنافسة”.

زر الذهاب إلى الأعلى