الدوري الأوروبيعالميةكرة قدم

تأهل تاريخي لغرناطة على حساب نابولي في الدوري الأوروبي

تأهل غرناطة الأسباني إلى ثمن نهائي الدوري الأوروبي “يوروبا ليج”، رغم خسارته أمام مضيفه نابولي 1-2 في إياب دور الـ 32، اليوم الخميس، بعد أن فاز في الذهاب 2-0.

وهو تأهل تاريخي للنادي الأسباني في بداياته الأوروبية، حيث نجح غرناطة في إخراج الفائز السابق بلقب كأس الاتحاد الأوروبي في موسم 1988- 1989 بقيادة النجم الراحل الأرجنتيني دييجو مارادونا، وأحد ضيوف مسابقة دوري أبطال اوروبا المعتادين.

وأوقف نابولي سسلسلة ضيفه وسجله الخالي من الخسائر خارج أرضه في “يوروبا ليج”، بعد أن فاز بأربع مباريات وتعادل في مباراة قبل هذه الأمسية.

غير أن فوز رجال المدرب جينارو جاتوزو لم يكن كافيًا بعد الخسارة ذهابًا بهدفين، ليتابع سلسلة نتائجه السيئة في كافة المسابقات.

وعلى ملعب “دييجو مارادونا”، وفي بداية نارية تقدم نابولي سريعًا عن طريق البولندي بيوتر زيلينسكي الذي اخترق الدفاع الأسباني، وراوغ وسدد من حافة منطقة الجزاء كرة قوية، عجز الحارس البرتغالي روي سيلفا عن صدها في الدقيقة 3.

وأعاد غرناطة التعادل، بعد تمريرة عرضية داخل المنطقة من ديميتري فولكييه ارتقى لها أنخل مونتورو، ووضعها في الزاوية البعيدة عن الحارس في الدقيقة 25.

وفي الشوط الثاني، دفع جاتوزو بلاعبه درايز مرتنز العائد من الإصابة، فاستعاد صاحب الأرض فرصه بالتأهل، بعد تمريرة في العمق من إنسينيي إلى فابيان رويز الذي اخترق المنطقة، وسدد كرة أرضية استقرت في الشباك في الدقيقة 59.

وضغط نابولي في الدقائق الأخيرة من المباراة، وتوالت الفرص، وتصدى الحارس لرأسية الجزائري فوزي غلام (90+1)، قبل أن يطلق حكم اللقاء صافرة النهاية.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى