الدوري المصريعربيةكرة قدم

تأجيل مباراة الزمالك والجونة.. والكاف يرفض العفو عن جنش

أجلت لجنة المسابقات مباراة الجونة والزمالك في ستاد الجونة، ضمن لقاءات الأسبوع الثالث والثلاثين، بسبب انشغال ممثل مصر بمباراة نهضة بركان، في نهائي الكونفدرالية، والمقرر لها أيام 19 و26 مايو الجاري.

ويأمل الزمالك وجماهيره وعشاقه في تخطي العقبة الأخيرة المتمثلة في الفريق المغربي من أجل إحراز كأس البطولة.

وأعلنت لجنة المسابقات مواعيد مباريات الجولة الـ33 لمسابقة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، حيث ينطلق الأسبوع في 17 مايو الجاري بمباراة الإسماعيلي مع الداخلية بستاد الجيش بالسويس، وتحددت 5 مباريات يوم الثلاثاء 21 مايو، وهي مباريات المصري مع الإنتاج الحربي، وسموحة مع بتروجت، وطلائع الجيش مع الاتحاد السكندري، ووادي دجلة مع حرس الحدود، وإنبى مع مصر المقاصة.

الكاف يرفض تظلم الزمالك

من جانبه، رفض الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) رسميا تظلم الزمالك ضد إيقاف حارس مرماه محمود عبد الرحيم “جنش”، بسبب طرده في لقاء النجم الساحلي، في إياب نصف نهائي كأس الاتحا الأفريقي (الكونفدرالية).

وبذلك يغيب جنش عن الزمالك في مباراة ذهاب نهائي الكونفدرالية، يوم الأح 19 مايو الجاري، أمام نهضة بركان في المغرب.

كان الزمالك تقدم بتظلم للكاف ضد إيقاف “جنش” بداعي أن الحكم الكونغولي الذي أدار اللقاء أشهر بطاقة صفراء غير مستحقة للحارس وهو مصاب.

ومن المقرر أن يحرس عماد السيد مرمى الزمالك في لقاء الذهاب أمام بطل المغرب.

الزمالك ودجلة

ويلتقي الزمالك نظيره وادي دجلة، في العاشرة من مساء اليوم الخميس على ستاد بتروسبورت، في مباراة مؤجلة من الجولة الـ29 من مسابقة الدوري.

ويدرس مدرب الزمالك كريستيان جروس إجراء بعض التعديلات على التشكيل، لمنح الأساسيين قسطًا من الراحة.

ويسعى الزمالك لاستعادة انتصاراته المحلية، بعد الهزيمة الأخيرة أمام بيراميدز، ويرغب في أن تكون البداية من الفوز على دجلة من أجل عودة المنافسة على صدارة ترتيب الدوري، بعدما تراجع إلى المركز الثالث، فيما يتصدر الأهلي الترتيب برصيد 67 نقطة، ومن بعده بيراميدز برصيد 65 نقطة.

ويدخل الزمالك لقاء الليلة وهو في المركز الثالث برصيد 60 نقطة، من 27 مباراة، فاز في 18، وتعادل في 6، وخسر في 3، وأحرز لاعبوه 54 هدفا، واستقبلت شباكه 23 هدفا، فيما يحتل وادي دجلة المركز العاشر برصيد 35 نقطة، من 30 مباراة، فاز في 9، وتعادل في 8، وخسر في 13.

وأوضحت تدريبات الزمالك الأخيرة أن جروس سيعتمد على عمر السعيد في قيادة الهجوم، فيما اقترب محمد عبد السلام، مدافع الفريق، من قيادة الجبهة اليمنى نظرا لغياب حمدي النقاز بسبب الإيقاف، وحازم إمام للإصابة.

ويضم تشكيل الزمالك المتوقع اللاعبين: محمود عبد الرحيم “جنش” في حراسة المرمى، وفي الدفاع: عبد الله جمعة، محمود علاء، محمود حمدي “الونش”، محمد عبد السلام، وفي الوسط: طارق حامد، محمود عبد العزيز “زيزو”، محمود عبد المنعم “كهربا”، يوسف إبراهيم “أوباما”، إبراهيم حسن، وفي الهجوم: عمر السعيد.

وعقد جروس جلسة مع لاعبيه، حذرهم فيها من التهاون أمام المنافس، أو الانشغال بمباراة نهائي الكونفدرالية الأفريقية أمام نهضة بركان المغربي، وطالبهم بالتركيز في منافسات الدوري.

كما شدد مدرب الزمالك على ضرورة تحقيق الفوز على دجلة لمواصلة الزحف نحو مقدمة الدوري، وعدم الاندفاع أو التسرع خاصة في ظل الأداء المنظم والجمل التكتيكية التي ينفذها لاعبو دجلة بشكل متقن.

الوسوم
مواد ذات صلة

سيد أبو ليلة

عضو نقابة الصحفيين المصريين، ومحرر بعدة صحف، متخصص في أخبار الزمالك بموقع "195 سبورتس" الرياضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة عشر − خمسة عشر =

إغلاق