الدوري الإسبانيعالميةكرة قدم

بيلباو يهزم ليفانتي وينعش آماله في التأهل لدوري الأبطال

قاد هدف في اللحظات الأخيرة أتليتيك بيلباو للفوز 3-2 على ليفانتي، اليوم الأربعاء، وأحيا آماله في التأهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، بعد أن أصبح على بعد أربع نقاط من المركز الرابع في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

تقدم بيلباو بهدفين في الشوط الأول عن طريق يوري برتشيتشي، في الدقيقة الخامسة، وهدف عكسي سجله ايتور، لكنه فقد سيطرته على المباراة في الشوط الثاني وقلص ليفانتي الفارق عن طريق المهاجم روجر مارتي من ركلة جزاء، وسجل المدافع القادم من أوروجواي إيريك كاباكو هدف التعادل بضربة رأس في الدقيقة 89.

ورد بيلباو بهجوم شرس، وحصل على ركلة جزاء عندما اصطدم القائد ايكر مونياين بلاعب ليفانتي موزيس سايمون، مما أثار اعتراضات عنيفة من الفريق الزائر الذي ألغي له هدف في الشوط الأول.

وسدد مونياين، لاعب منتخب إسبانيا، بقوة في الشباك من علامة الجزاء ليمنح فريقه ثالث فوز على التوالي، ليحتل المركز الثامن في الترتيب بفارق أربع نقاط خلف خيتافي صاحب المركز الرابع، بعد 30 مباراة.

وأمضى بلباو النصف الأول من الموسم بالقرب من منطقة الهبوط، لكنه قفز سريعا في الترتيب بعد تولي المدرب جايزكا جاريتانو المسؤولية في ديسمبر.

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 + 2 =

إغلاق