الدوري الألمانيعالميةكرة قدم

بيكنباور: مباراة بايرن ميونخ ودورتموند ستحسم اللقب

فرانز بيكنباور، أسطورة كرة القدم الألمانية والرئيس الشرفي لنادي بايرن ميونخ، إنه يعتقد أن لقب الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) لهذا الموسم سيحسم من خلال مباراة القمة التي تجمع حامل اللقب بايرن بضيفه بوروسيا دورتموند المتصدر، في السادس من أبريل المقبل، ضمن منافسات المرحلة الثامنة والعشرين من المسابقة.

ويرى بيكنباور أن الحفاظ على لقب البوندسليجا هذا الموسم سيكون بالنسبة لبايرن بمثابة إنجاز أكبر من التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا.

وقبل عشر مراحل من نهاية الموسم، يحتل دورتموند صدارة البوندسليجا بفارق الأهداف فقط أمام بايرن ميونخ الذي نجح خلال الأسابيع الأخيرة في التغلب على تأخره في وقت سابق بفارق تسع نقاط عن دورتموند.

وقال بيكنباور (73 عاما) في تصريحات لصحيفة “بيلد” اليوم الثلاثاء: “الدوري في رأيي سيحسم في السادس من أبريل عبر المواجهة مع دورتموند، ولقب الدوري هو الأكثر أهمية من وجهة نظري.”

ويتأهب بايرن ميونخ في الوقت الحالي لمواجهة ليفربول الإنجليزي المقررة في الأسبوع المقبل، في إياب دور الستة عشر بدوري الأبطال، علما بأن مباراة الذهاب انتهت بالتعادل السلبي.

وعن اعتبار لقب البوندسليجا أكثر أهمية من دوري الأبطال، قال بيكنباور: “الوصول للقمة بعد 34 مباراة يعني ما هو أكثر من تجاوز عدد قليل من المباريات الحاسمة”.

وأثنى بيكنباور على لاعب خط الوسط المدافع خافي مارتينيز، قائلا إنه يلعب دورا بارزا في العروض القوية التي يقدمها بايرن حاليا.

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق