سباق سيارات

بيريز: أنا “متفاجئ” من سرعة سترول

سيرجيو بيريز، سائق فريق ريسينج بوينت، قال إنه تفاجأ من أداء زميله الجديد لانس سترول، وما يقدمه للفريق من بيانات.

وقال بيريز “تفاجأت بمستواه وسرعته، لكنّ أكثر أمر تفاجأت به كان بياناته التي يمنحها للفريق لأكون صريحًا. إذ أنّك لا تحصل على فرصة رؤية ذلك مع سائقين شباب”.

وخاض سترول أولى مواسمه في الفورمولا واحد مع ويليامز في 2017، إذ سجّل منصّة تتويج في جائزة أذربيجان الكبرى قبل أن يخوض موسمًا مخيبًا للآمال العام الماضي عانى فيه فريقه، المتمركز في غروف، في مؤخّرة الترتيب.

وانتقل الكندي إلى صفوف ريسينج بوينت لموسم 2019 بعدما قاد والده لورانس تحالفًا استحوذ به على فريق فورس إنديا القديم.

وأضاف: “يستعدّ السائقون الشباب على نحوٍ جيّد للغاية هذه الأيام، لكن وبسبب افتقارهم للخبرة تجد أنّ جميعهم يمنحون بيانات ترى بأنّها تفتقر بعض الشيء للمعرفة الكافية داخل السيارة، لكنّني تفاجأت للغاية في ذلك الجانب مع لانس. إذ أعتقد أنّ بمقدوره إرشاد الفريق على نحوٍ رائع”.

يُشار إلى أن سترول قد سجّل ست نقاط فقط في 2018 في ظلّ معاناة ويليامز مع سيارة غير تنافسيّة في طريقها لإنهاء الموسم بالمركز الأخير ضمن بطولة الصانعين.

واعترف بيريز أنّ ابتعاد الفريق البريطاني خلف منافسيه قد ألقى بظلاله على موهبة وقدرات سترول.

فقال: “المشكلة تكمن في أنّ الناس تنسى دائمًا، فإذا ما وجدوك في المركز الأخير في الفورمولا واحد، يعتقدون أنّك سائق سيئ للغاية، لكنّ الأمر يعتمد بنسبة 95 بالمئة على السيارة. لذا يكون من الصعب للغاية الحُكم على أداء أحدهم داخل سيارة سيئة”.

كما أوضح المكسيكي، الذي جاور إستيبان أوكون العام الماضي، أن شيئًا لن يغيّر من مقاربته نحو زميله الجديد.

وقال: “سيكون مثله مثل أيّ زميل آخر جاورته، فأنا هنا للقيام بأفضل ما لديّ، وقد تغلّبت على كلّ الزملاء الذين جاورتهم، لذا أرغب بفعل ذات الأمر مع لانس. فهذا من ضمن التزاماتي، فإذا لم أحاول فعل ذلك، صدقني ما كنت لأتواجد هنا”.

واختتم: “أنا هنا من أجل الدافع والحافز، ومن أجل تقديم أفضل أداء ممكن، فإذا لم أتّبع تلك المقاربة، فمن الأفضل أن أبقى في المنزل”.

الوسوم
مواد ذات صلة

سارة الشلقاني

كاتبة صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار التنس وسباقات السيارات والدراجات.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق