الدوري الألمانيعالميةكرة قدم

بيرهوف يتمنى أن تستعيد ألمانيا عقلية “كرة الشوارع”

أكد أوليفر بيرهوف مدير المنتخب الألماني لكرة القدم أنه يرغب في أن تستعيد ألمانيا عقلية “كرة الشوارع” من أجل العودة إلى موقعها في صدارة الكرة العالمية.

وأوضح بيرهوف في صحيفة “فيلت آم سونتاج” الألمانية، اليوم الأحد: أن الأمر يتعلق بعقلية “قدمناها من قبل في الملعب: السرعة واللعب المباشر والسماح باستغلال المهارات الفردية وتشجيع الابتكار لدى اللاعبين”.

وعن الأداء الجيد والمسيرة الناجحة للمنتخب الألماني (مانشافت) في تصفيات كأس الأمم الأوروبية القادمة (يورو 2020) حتى الآن، قال بيرهوف إن الفريق عاد إلى قلوب المشجعين الذين أبدوا استياءهم من قبل.

وأشار بيرهوف، الذي فاز مع المنتخب الألماني بلقب كأس الأمم الأوروبية (يورو 1996)، إلى أن الفريق يسير حاليا على الطريق الصحيح بعد صدمة الخروج المبكر من الدور الأول (دور المجموعات) في بطولة كأس العالم 2018 بروسيا.

وأضاف بيرهوف أن المنتخب الألماني سيخوض فعاليات كأس الأمم الأوروبية للشباب (تحت 21 عاما) للدفاع عن لقبه لكنه ليس المرشح الأقوى للفوز باللقب.

ويلتقي المنتخب الألماني نظيره الدنماركي في مباراته الأولى بالبطولة غدا الاثنين.

وفي المقابل، ضمن المنتخب الألماني التأهل للدور الثاني (دور الستة عشر) في بطولة كأس العالم للسيدات المقامة حاليا بفرنسا حتى قبل مباراته الأخيرة في دور المجموعات والتي يلتقي فيها منتخب جنوب أفريقيا.

وأشاد بيرهوف بالمدربة مارتينا فوس تيكلنبرج، المدير الفني للمنتخب الألماني للسيدات، على أسلوب إدارتها للفريق.

الوسوم
مواد ذات صلة

فاطمة عبدالله

صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار دوريات كرة القدم الأوروبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة + تسعة =

إغلاق