سباق سيارات

بيرد يفوز بالسباق 50 في فورمولا ئي للسيارات وينتظر تحقيقًا

فاز البريطاني سام بيرد بالسباق رقم 50 في بطولة العالم للسيارات الكهربائية فورمولا ئي، واستعاد صدارة الترتيب العام في هونج كونج، اليوم الأحد، لكنه يبقى في انتظار نتيجة تحقيق المشرفين في صدام وقع باللفة قبل الأخيرة.

وإذا تم اعتماد نتيجة السباق الخامس في بطولة العالم، فإن رصيد بيرد سيصبح 71 نقطة، وبفارق 18 نقطة عن أقرب منافسيه البلجيكي جيروم دامبروسيو، سائق ماهيندرا، الذي أخفق في الوصول إلى خط النهاية.

واحتك بيرد، سائق فيرجين ريسنج، بمنافسه المتصدر أندريه لوترر في المنحى الثاني، ليتسبب في ثقب بإطار سيارة السائق الألماني وخروج الفائز ثلاث مرات بسباق لومان 24 ساعة من التنافس.

وكان لوترر تصدر السباق من اللفة الثامنة، بينما كان بيرد قريبا دون أن ينجح في تجاوزه، وسط أرض مبتلة بعد هطول الأمطار بغزارة في البداية، حيث توقف السباق مبكرا وشهد ثلاث فترات لسيارة الأمان.

وتبقى النتيجة النهائية غير مؤكدة رغم إقامة مراسم منصة التتويج بوجود السويسري إدواردو مورتارا سائق فنتوري في المركز الثاني، والبرازيلي لوكاس دي جراسي سائق أودي ثالثا.

وقال بيرد: “هذا مؤسف. حاولت أن أجتازه وتراجع أندريه بشكل متأخر. كانت الأرض زلقة جدا.. ضغطت على المكابح وحاولت التوقف وصدمته قليلا، كما فعل مع جان-إيريك فيرن في سانتياجو العام الماضي”.

وأضاف: “قلبي منفطر من أجله. لقد أدى سباقا رائعا. من المؤسف أن الأمور انتهت بهذه الطريقة”.

ولو تم اعتماد الفوز سيكون الثاني للسائق بيرد هذا الموسم والتاسع في مسيرته.

ولم يكن بوسع دامبروسيو وزميله الألماني باسكال فيرلاين الوصول إلى خط النهاية، بعد الاصطدام بسيارة البرازيلي فيليبي نصر، الذي تعرض لحادث. وتسبب هذا في دخول سيارة الأمان لأول مرة.

واكتفى فيرن، حامل اللقب، باحتلال المركز الثالث عشر.

الوسوم
مواد ذات صلة

سارة الشلقاني

كاتبة صحفية بموقع "195 سبورتس"، متخصصة في أخبار التنس وسباقات السيارات والدراجات.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق