تنس

بيرتنز تتخطى موكوفا وتتأهل للدور الثالث ببطولة قطر للتنس

استهلت لاعبة التنس الهولندية كيكي بيرتنز مسيرتها في بطولة قطر المفتوحة بفوز ثمين ومستحق 6-2 و6-4 على التشيكية كارولينا موكوفا، اليوم الاثنين، في الدور الثاني للبطولة.

ولم تجد بيرتنز المصنفة السابعة للبطولة صعوبة كبيرة في اجتياز منافستها موكوفا، وتغلبت عليها 6-2 و6-4، في مباراة استغرقت ساعة واحدة و23 دقيقة.

ولحقت اليونانية ماريا سكاري والأسبانية كارلا سواريز نافارو بقافلة المتأهلات إلى الدور الثاني (دور الـ32) للبطولة بفوزهما اليوم الاثنين في الدور الأول للبطولة، فيما ودعت الكرواتية بيترا مارتيتش والتشيكية ماركيتا فوندروسوفا، المصنفتان العاشرة والثانية عشرة، البطولة من الدور الأول.

وفرضت بيرتنز هيمنتها تماما على المجموعة الأولى للمباراة، وحسمتها دون عناء في 32 دقيقة فقط، ولكن موكوفا أظهرت بعض الندية في المجموعة الثانية، قبل أن تحسم بيرتنز المواجهة لصالحها بفضل الخبرة.

وتأهلت سكاري المصنفة الخامسة عشرة للبطولة للدور الثاني بالتغلب على الألمانية جوليا جورجيس 6-4 و6-3، في مباراة استغرقت ساعة واحدة و20 دقيقة.

وتلتقي سكاري في الدور الثاني مع الفائزة من المباراة بين التشيكية تيريزا مارتينكوفا واليابانية ميساكي دوي.

وتأهلت الأسبانية نافارو، الفائزة بلقب البطولة عام 2016، للدور الثاني بالفوز على الصينية شواي تشانج 7-5 و6-صفر، لتضرب موعدا في الدور الثاني مع التشيكية بيترا كفيتوفا المصنفة الثامنة للبطولة.

وأطاحت التشيكية باربورا شتريكوفا بالكرواتية مارتيتش المصنفة العاشرة للبطولة، من الدور الأول، وفازت عليها 4-6 و6-1 و6-2، لتلتقي في الدور الثاني مع اللاتفية إيلينا أوستابينكو.

كما أطاحت الصينية ساي ساي تشينج بالتشيكية ماركيتا فوندروسوفا المصنفة الثانية عشرة للبطولة، من الدور الأول، بالتغلب عليها 1-6 و6-3 و6-2.

وفي مباراة أخرى اليوم بالدور الأول للبطولة، فازت الاستونية أنيت كونتافيت على اللاتفية أنستازيا سيفاستوفا 6-4 و7-6 (7-3) لتلتقي في الدور الثاني مع البيلاروسية أرينا سابالينكا المصنفة التاسعة للبطولة.

مواد ذات صلة
زر الذهاب إلى الأعلى