الدوري المصريعربيةكرة قدم

بيراميدز يهزم الزمالك ويتصدر الدوري لأول مرة

حقق بيراميدز فوزا ثمينا على ضيفه الزمالك، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء، على ستاد الدفاع الجوي، في مباراة مؤجلة من الجولة الـ26 من مسابقة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

وسجل علي جبر هدف بيراميدز من متابعة لركنية عبد الله السعيد في الدقيقة 24 من الشوط الأول، ثم أهدر عمر حربين ركلة جزاء في الدقيقة 31.

إنذار لحمدي النقاز
إنذار لحمدي النقاز

شهدت المباراة حماسا شديدا من لاعبي الفريقين وشابها التوتر والشد العصبي حتى أن الحكم النرويجي أشهر 10 بطاقات صفراء (7 للزمالك و3 لبيراميدز).

إنذارات بالجملة للاعبي الزمالك
إنذارات بالجملة للاعبي الزمالك

بدأت المباراة سريعة من جانب بيراميدز، وانطلق محمد فاروق من الناحية اليمنى وتوغل داخل منطقة جزاء الزمالك وسدد بيمناه لكن جنش تصدى لتصويبته. وسدد كينو كرة من منتصف الملعب مستغلا تقدم جنش، لكن الكرة ذهبت بعيدا عن المرمى.

وضغط الزمالك وحصل على أكثر من ركلة ركنية لكنه لم يستطع فك التكتل الدفاعي لبيراميدز. وفي الدقيقة 24 حصل بيراميدز على ركنية تابعها علي جبر المراقب من حمدي النقاز وسددها مباشرة في الشباك.

وبعد الهدف بخمس دقائق حصل بيراميدز على ركلة جزاء بعدأن أعاق النقاز علي جبر في إحدى الركلات الركنية. وتقدم عمر خربين لتسديد الكرة، لكنه نفذها بطريقة بانينكا بشكل سيء فتصدى لها جنش بسهولة.

وضغط الزمالك بقوة مرة أخرى بحثا عن هدف التعادل، وسدد زيزو كرة قوية اصطدمت في عمر الميداني، وطلب لاعبوه الحصول على ركلة جزاء لكن الحكم النرويجي لم يحتسب أي شيء.

مع بداية الشوط الثاني أشرك جروس مبكرا لاعبه كهربا بدلا من زيزو، لكن لم تكن هناك أي فرص خطيرة على مرمى بيراميدز، وسدد كينو كرة قوية مرت بجوار مرمى الزمالك.

وشارك محمد عنتر بدلا من إبراهيم حسن في الدقيقة 62، وكاد محمد فاروق يضيف الهدف الثاني لبيراميدز بعد متابعة عرضية من عبد الله السعيد من الجهة اليسرى، وصلت إليه وحاول مراوغة جنش لكن حارس الزمالك تصدى للكرة.

وفي الدقيقة 75 أشرك الزمالك أيمن حفني بدلا من محمد إبراهيم، ورد رامون دياز بإشراك محمد فتحي بدلا من تراوري.

ومن ركلة ركنية للزمالك من الجهة اليسرى وصلت إلى محمد عنتر داخل منطقة الجزاء لكن الدفاع شتت الكرة.

وأشرك بيراميدز بنافينتي بدلا من محمد فاروق، وبعده بدقائق خرج رجب بكار وشارك محمد رزق.

وحاول الزمالك إدراك التعادل فيما تبقى من دقائق المباراة مع اعتماد بيراميدز على الهجمات المرتدة، لكن لم يفلح أي من الفريقين في هز الشباك لينتهي اللقاء بانتصار بيراميدز بهدف دون رد.

لاعبو الزمالك يعترضون على ركلة الجزاء
لاعبو الزمالك يعترضون على ركلة الجزاء

وبهذا الفوز رفع بيراميدز رصيده إلى النقطة 63 منفردا لأول مرة بصدار جدول المسابقة، فيما تجمد الزمالك عند النقطة 60 في المركز الثاني.

لعب الزمالك بتشكيل يضم محمود جنش في حراسة المرمى، وفي خط الدفاع: حمدي النقاز ومحمود علاء ومحمود الونش وعبد الله جمعة، وفي خط الوسط: طارق حامد ومحمد إبراهيم ويوسف أوباما وإبراهيم حسن وأحمد سيد زيزو. وفي الهجوم: عمر السعيد.

لقطة ضربة الجزاء
لقطة ضربة الجزاء

فيما لعب بيراميدز بتشكيل يضم  أحمد الشناوي في حراسة المرمى، وفي خط الدفاع: عمر جابر وعلي جبر وعمرو ميداني ورجب بكار، وفي خط الوسط: نبيل عماد دونجا وعبد الله السعيد وإيريك تراوري ومحمد فاروق وكينو، وفي الهجوم: عمر خربين.

الوسوم
مواد ذات صلة

سيد أبو ليلة

عضو نقابة الصحفيين المصريين، ومحرر بعدة صحف، متخصص في أخبار الزمالك بموقع "195 سبورتس" الرياضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

19 − خمسة عشر =

إغلاق